إعلان

أستاذ أمراض صدرية: "الصحة نسقت مع العيادات والمستشفيات لجمع النفايات الخطرة بشكل آمن"

10:13 ص الأحد 31 مايو 2020
أستاذ أمراض صدرية: "الصحة نسقت مع العيادات والمستشفيات لجمع النفايات الخطرة بشكل آمن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أيمن سالم، رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب جامعة القاهرة، إن النفايات الطبية كلها تصنف كنفايات طبية خطيرة من الممكن أن تنقل العدوى أو الجروح، مشيرًا إلى أن الكمامة والقفازات الطبية قد تنقل العدوى لأنها تصنف كنفايات خطرة.

وأضاف "سالم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن النفايات الخطرة لها طريقة آمنة في التخلص منها والوزارة قامت بترتيب مع العيادات والمستشفيات طريقة جمع النفايات الخطرة وتتخلص منها في محارق مختصة، موضحًا أن القفازات الطبية التي يستعملها العامة لابد أن توضع في كيس ورقي وتغلق بشكل محكم ويتخلص منها بشكل سليم لعدم وصول أي شخص لها.

وأشار، إلى أن القائمين على فرز القمامة لديهم أدوات ومعدات وملابس لفرز النفايات، موضحًا أن الفيروس كائن هلامي ليس له حياة بدون جسم الإنسان، ويتحمل ساعات معدوده ويتحلل بعد ذلك إذا لم يدخل في جسم الإنسان.

وتابع، رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب جامعة القاهرة، أنه لابد من التخلص الجيد من الكمامات والقفازات الطبية، قائلًا: "الكمامة بتتقلع من الجانبين ومتتلمسش من المنطقة الأمامية للأنف والفم ويتم التخلص منها مباشرة في كيس بلاستيك، وفكرة قص الكمامات لعدم استخدامها مرة آخرى هو اجتهاد من بعض الأشخاص فهي ليست طريقة معتمدة للتخلص الآمن من الكمامات".

لمتابعة الفيديو..أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان