إعلان

وزير النقل: نتوقع كثافات بالمترو مع بداية عودة الخدمات أول يونيو

11:00 م السبت 30 مايو 2020
وزير النقل: نتوقع كثافات بالمترو مع بداية عودة الخدمات أول يونيو


كتب- حسن مرسي:

علق المهندس كامل الوزير وزير النقل، على مشهد الزحام في محطة قطار ملوي، قائلا: إن هذا الزحام كان متوقعا نتيجة عودة المواطنين من إجازة العيد لعملهم، لافتا إلى أنه تم زيادة عدد القطارات لمواجهة الزحام، حيث تم زيادة قطار قادم من الصعيد للقاهرة، وقطار آخر متوجه للإسكندرية.

وأضاف الوزير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت: "نقوم بزيادة أعداد عربات القطارات المتجهة للصعيد إذا كانت محطات القطار تستوعب ذلك".

ولفت إلى أنه تم زيادة عدد القطارات في المترو، بعد توقع زحام شديد اليوم في مترو الخط الأول (المرج - حلوان) والخط الثاني (شبرا الخيمة)، مردفا: "عملنا خطة تشغيل أثناء الإجازة وهي متوازنة لتخفيف الزحام في فترة الصباح"، مشيرا إلى أنه يتوقع غدا أعداد أكبر من الركاب، ويوم الإثنين أعداد أكبر، نتيجة القادمين من الصعيد.

وأردف وزير النقل: "زودنا قطارا في اتجاه الإسكندرية مشكل من سيارات مكيفة ودرجة أولى وثانية ومميزة لنرضي جميع المستويات"، لافتَا إلى أن إعادة فتح الخدمات اعتبارا من أول يونيو سيزيد الضغط على المترو.

وأكد أنه تم توفير الكمامات في محطات القطارات ومحطات المترو، على ألا يعطي بائع التذاكر إلا كمامة واحدة لكل تذكرة، حتى لا تؤخذ الكمامات وتباع في السوق السوداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان