إعلان

"ازاي تزرع سطح بيتك بـ200 جنيه؟".. متحدث البيئة يجيب- فيديو

11:53 ص الأحد 03 مايو 2020
"ازاي تزرع سطح بيتك بـ200 جنيه؟".. متحدث البيئة يجيب- فيديو

كتب- محمد خميس:

قال المهندس أحمد عباس، المتحدث باسم وزارة البيئة، إن مبادرة "زراعة الأسطح" بدأت منذ إطلاق مبادرة اتحضر للأخضر التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن ثم توجيه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالبدء في زراعة سطح الوزارة، مشيرًا إلى أن تم زراعة سطح الوزارة بأنواع كثيرة من الخضروات التي يمكن أن تكفي الاستهلاك المنزلي ويكون لها مردود اقتصادي.

وأضاف "عباس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن زراعة أسطح المنازل غير مكلفة نهائيًا، فهو يحتاج لطاولات خشبية، ووضع مشمع ومن ثم التربة وزراعتها، موضحًا أن المياه لن تؤثر على السطح لأنه يتم تركيب خزان تحت كل طاولة لتخزين المياه وإعادة استهلاكها مرة أخرى.

وأكد، أن تكلفة زراعة سطح المنزل تتراوح ما بين 200 و250 جنيهًا فقط، مضيفًا أنه يتم زراعة الكابوتشا والكرفس والبردقوش والريحان، على أسطح المنازل، موضحًا أن دورة إنتاج الخضروات حوالي 50 يومًا فقط، ولها فوائد بيئية واجتماعية كبيرة من خلال زراعة أسطح المنازل.

وتابع، أن التجربة ناجحة جدًا، وتم اشراك الشباب فى المبادرة ، مؤكدا أن زراعة الأسطح غير مكلفة بالإضافة إلى تحقيق فوائد اقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان