إعلان

"5 ملايين إطار سنويًا".. الهيئة العربية للتصنيع تكشف تفاصيل إنشاء مصنعين للإطارات

11:16 ص الخميس 14 مايو 2020
"5 ملايين إطار سنويًا".. الهيئة العربية للتصنيع تكشف تفاصيل إنشاء مصنعين للإطارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال اللواء محمد أنيس مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن الهيئة تمتلك قطاعات كبيرة وطاقات وإمكانيات تكنولوجية كبيرة، لافتًا إلى أن الشركة القابضة لمجال الصناعات الكيماوية لما تمتلك من خبرات في تصنيع الإطارات المطاطية قررت التعاون وتوحيد الجهود في مجال إنتاج إطارات المركبات.

وأضاف "أنيس"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن قطاع الأعمال والعربية للتصنيع توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مصنعين لإطار المركبات تهدف لتدشين شركة جديدة تحت مظلة الهيئة العربية للتصنيع لإنتاج جميع الإطارات والمركبات.

وأوضح أن الشركة القابضة لمجال الصناعات الكيماوية تمتلك مصنعين أولهما فى المنطقة الصناعية بالعين السخنة على مساحة 460 ألف م2 لإنتاج الإطارات لسيارات النقل الخفيف وذلك بطاقة 3.5 مليون إطار سنويًا، وبالنسبة لإطارات الأتوبيسات بطاقة نصف مليون إطار سنويًا بإجمالي 4 ملايين سنويأ، وتوسعات مستقبلية تصل 5 ملايين إطار.

وأشار إلى أن المصنع الثاني سيكون في منطقة العامرية بالإسكندرية، على مساحة 160 ألف متر مربع مخصص لإنتاج إطارات للجرارات الزراعية والمعدات الهندسية والزراعية الثقيلة.

وأكد أن الهدف من المشروع تقليل الفجوة الاستيرادية، وإنشاء قاعدة محلية في مجال صناعة إطارات المركبات، لافتًا إلى أن فاتورة الاستيراد لإطارات المركبات في 2019 وصلت إلى 556 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان