إعلان

محافظ البحر الأحمر: رصد حالات مصابة بفيروس كورونا قادمة من واشنطن

11:58 م الثلاثاء 12 مايو 2020
محافظ البحر الأحمر:  رصد حالات مصابة بفيروس كورونا قادمة من واشنطن
كتب - معتز عباس:
قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، إن المواطنين العائدين من السعودية البالغ عددهم 150 فردًا، أنهوا فترة الحجر الصحي بالمدينة الجامعية بالبحر الأحمر، ولم تظهر أي حالة مصابة بفيروس كورونا ونتيجة التحليل الخاصة بهم كانت سلبية.
وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أنه لم يقدم شئ زيادة عن التجهيزات التي تم إعدادها والتي ليس مبالغ فيها والمواطنين كانوا ملتزمين ومنضبطتين، مؤكدًا أنه هناك متابعة يومية صباحًا ومساءً للعائدين من الخارج في الحجر الصحي.
وأشار إلى أنه ذهب للعائدين ومنحهم هدايا وطلب منهم السماح إذا حدث تقصير من المحافظة، لافتًا إلى أن المحافظة استقبلت أكثر من 5 آلاف عائد من الخارج في مدن مرسى علم وسفاجا والغردقة.
وأوضح أنه تم مناقشة ملف عودة السياحة مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة، مضيفًا أنه لا يوجد عجلة في اعادة فتح الفنادق ولابد من التزام الفنادق بضوابط التي أعلنتها وزارة السياحة
وأكد أنه تم الاتفاق على أن الفندق الذي لا يلتزم بالإجراءات الموضوعة من قبل وزارتي السياحة والصحة، بنسبة 100 % سيتم غلقه بـ"التليفون" وسيتم سحب ترخيصه لمدة عامين، لافتًا إلى أن نظام "الأوبن بوفيه" لن يكون مسموح به في حال فتح الفنادق وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
ونوه محافظ البحر الأحمر إلى أنه تم اكتشاف عدد الحالات الإيجابية لفيروس كورونا على متن إحدى الرحلات القادمة من واشنطن وتم التعرف على إصابتهم في إطار الكشف المبدئي بالمطار وتم عزلهم فورًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان