إعلان

"أشياء يندى لها الجبين".. مسئول بالأوقاف يكشف تفاصيل سحب تراخيص الخطابة من ثلاث أئمة

12:33 ص الثلاثاء 12 مايو 2020
"أشياء يندى لها الجبين".. مسئول بالأوقاف يكشف تفاصيل سحب تراخيص الخطابة من ثلاث أئمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه فور ورود بلاغ إلى الوزارة بشأن أستاذ جامعي مرخص له بالخطابة في محافظة الشرقية، يحض على الفتنة الطائفية، قمنا بتتبع صفحته عبر موقع "فيسبوك" من خلال أقسام الوزارة المعنية بذلك.

وأكد "طايع"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على فضائية الأولى المصرية، اليوم الاثنين، أنه عندما تأكدنا من ذلك سحبنا منه الترخيص، متابعًا: "نرفض كافة تصرفات الأئمة التي تشكل خطر على الأمن المصري".

وأضاف أنه من خلال تتبع صفحة الدكتور بجامعة الأزهر وجدنا أشياء يندى لها الجبين، فقمنا بإلغاء ترخيص الخطابة له، ووجهنا خطاباً لجامعة الأزهر، بما فعله كونه أستاذ جامعي، مؤكدًا أنه بدلاً من أن يكون الأستاذ الجامعي قدوة للخطباء صدرت منه أشياء يندى لها الجبين.

وأشار إلى أنه هو من قام بإلغاء ترخيص الخطابة دون الرجوع إلى وزير الأوقاف، كون ذلك من صميم عمله، مضيفًا: "أنا من قمت بإلغاء ترخيص الخطابة..وهذا من صميم عملي كرئيس للقطاع الديني".

ونوه إلى أنه تم التعامل مع خطبين آخرين، كانا يحضان على الفتنة الطائفية وإثارة الفتنة في المجتمع المصري، والاهانة لدول شقيقة أخرى، ووصفها بالكفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان