إعلان

"ليه عايزين الخسارة تبقى كاملة؟".. أديب عن المطالبات بتأجيل امتحانات الثانوية العامة

12:38 ص الثلاثاء 28 أبريل 2020
"ليه عايزين الخسارة تبقى كاملة؟".. أديب عن المطالبات بتأجيل امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بشأن مطالب تأجيل امتحانات الثانوية العامة لعدة أشهر، لتجرى في شهر سبتمبر المقبل، أو استبدالها باختبارات قدرات في ظل انتشار وباء كورونا.

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الإثنين، إن "موقف وزير التعليم محترم جدًا، اللي خايف يروح الامتحان يستنى السنة الجاية، أو يؤدي الامتحان دور تاني في الصيف بنصف الدرجات"، مضيفًا: "ليه عايزين الخسارة تبقى كاملة؟، تسلح بالإيمان وروح الامتحان وربنا معاك، اللجنة مش هتكون أخطر من الذهاب للسوبر ماركت".

وأضاف أديب، "الصين مصدر الوباء وأكبر تعداد في العالم الدراسة رجعت فيها النهاردة بعد الإغلاق بسبب كورونا".

وناشد مقدم "الحكاية"، أهالي الطلبة بعد الذهاب رفقة أبنائهم للجان الامتحانات، "بلاش الطقوس المصرية دي حفاظًا على صحتهم"، مهيبًا بأجهزة الدولة بعدم التهاون أو الرضوخ للإبتزاز والمضي قدمًا في تنظيم لجان الامتحان وتأمينها صحيًا من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة في مثل هذه التجمعات.

وصرح اليوم وزير التعليم خلال رسالة صوتية لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، أنه سيتم توزيع كمامات بشكل يومي على الطلاب، فضلًا عن تعقيم الفصول قبل وبعد عقد الامتحانات، وكذلك توزيع أدوات معقمة يرتديها الطلاب في أقدامهم فضلًا عن مراعاة تباعد المسافات بين الطلاب، مشيرًا إلى أن كل هذا سيتم اعتماده للحفاظ على الطلاب، وفي حالة خوف أولياء الأمور، فعليهم أن ينتظروا العام المقبل.

وتابع شوقي: "امتحانات القدارت من اختصاصات وزارة التعليم العالي، ولا علاقة لوزارة التربية والتعليم بها وليست قضيتها ولا اختصاصها"، متابعًا: "نقدم للتعليم العالي شهادة بنسبة تحصيل الطالب للدرجات التي يحصل عليها، ولكي يكون هناك امتحان قدرات لكل كلية فهذا يحتاج إلى وقت وجهد كبيرين، واستحالة عقد امتحانات قدرات وتضمن فرص التكافؤ في هذا الوقت القصير".

وأضاف شوقي، خلال رسالة صوتية للطلاب وأولياء الأمور، أن امتحان القدرات يساوي بين الطالب الذي لم يفعل شيئا على مدار 12 عامًا وبين من اجتهد، متابعًا: "كده اللي هيكون مسموح له بدخول كليات الطب والهندسة، 600 ألف طالب، لم يدخلوا امتحانات الثانوية العامة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان