إعلان

"عايزين العجلة تدور".. حسام الشاعر يكشف تفاصيل عودة السياحة الداخلية

11:35 م الأحد 26 أبريل 2020
"عايزين العجلة تدور".. حسام الشاعر يكشف تفاصيل عودة السياحة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، إن وزير السياحة خالد العناني سيجتمع غدًا مع مسئولي غرف شركات السياحة وغرف الفنادق ومجموعة كبيرة من المسئولين غدًا لوضع ضوابط عودة السياحة الداخلية، مشيرًا إلى أن عودة السياحة مرتبط بقرار مجلس الوزراء.

وأوضح "الشاعر"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن جميع دول العالم تستعد لعودة السياحة والتعايش مع فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه سيتم مراعاة الضوابط التي وضعتها الدولة في ظل وجود الفيروس.

وأضاف أنه سيتم وضع ضوابط تدرس حاليًا لمراعاة نسب الإشغالات منخفضة في النفدق، وتوافر مسافة بين طاولات الطعام، وبين كل مقعد وأخر على البحر، بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية من تطهير وتعقيم لكافة الفنادق وكافة الأدوات المستخدمة، وتدريب جميع العاملين في الفنادق اتخاذ إجراءات الوقاية، متمنيًا في الانتهاء من تلك التجهيزات قبل عيد الفطر.

وأشار إلى أن الوزارة ستستعين بثلاث شركات عالمية لإجراء فحص التشغيل للفنادق ومنح الفندق الجاهز على استقبال السياح في ظل أزمة كورونا شهادة معتمدة، متابعًا: "عايزين العجلة تدور والعمالة تتشغل ونقدر نجيب جزء من تكلفة العمالة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان