إعلان

"مستشار الرئيس للصحة: الدولة تعمل باتجاهين "المحافظة على الصحة ودوران عجلة الاقتصاد

07:56 م الأحد 19 أبريل 2020
"مستشار الرئيس للصحة: الدولة تعمل باتجاهين "المحافظة على الصحة ودوران عجلة الاقتصاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة، إن الدولة تعطي فرصة لمن يحتاج للعمل، والدولة تسير في اتجاهين الأول يتعلق بالمحافظة على الصحة بكل حزم، والاتجاه الثاني عدم توقف العجلة الاقتصادية المصرية.

وأكد "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، على ضرورة وسائل النظافة الاحتياطات الشخصية والعامة في كل الحالات، مشددًا على ضرورة التزام جميع المواطنين البيوت والنزول فقط في حالة الضرورة.

وعن بدء تجارب دوائية على فيروس كورونا، أكد أنه منذ اللحظة الأولى الآلة العلمية المصرية الطبية والبحثية تعمل على مدار الـ24 ساعة من أجل التعرف على كل ما هو جديد ومناسب من بروتوكولات علاج كورونا، متابعًا: "الدواء الذي جاء من اليابان دخل في مرحلة تجارب أكلنيكية سريرة وبنشوف تأثيره ومدى الاستفادة منه بأي طريقة".

واكمل: "هذا الدواء موجود في اليابان من سنة 2014 يعالج الفيروسات العادية والأنفلونزا الموسمية، كما أنه لدى الصين تجربة في صناعة دواء مثيل ومشابه للدواء الياباني وأعطى نتائج ايجابية وتحول الحالات الإيجابية لسلبية ونزول حدة المرض عند بعض المصابين وتم التوصية بمتابعته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان