إعلان

وزير الإعلام الأردني: لازلنا في المنحنى الايجابي بالمقارنة مع دول العالم

12:52 ص الإثنين 13 أبريل 2020
وزير الإعلام الأردني: لازلنا في المنحنى الايجابي بالمقارنة مع دول العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إنه ومنذ بداية أزمة كورونا اتخذ الأردن إجراءات صارمة في معالجة الأزمة ومنع انتشار الوباء، مؤكدًا أن لحكومة فرضت حظر تجول شامل في أول 3 أيام وبعد قمنا بفك الحظر بين الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء دون المسير على شكل جماعات أو استخدام المركبات.

وأضاف العضايلة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المًذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أن هناك 270 ألف مواطن يحملون تصاريح ويعملون بالمصانع والقطاعات الخدمية والمؤسسات الطبية، والمؤسسات، ويتم تدريجيا فتح عدد من الشركات والمؤسسات ضمن إجراءات صحية صارمة جدا، وأي خلل يؤدي لإغلاق المؤسسة مباشرة حتى يتسنى لنا الحفاظ على المواطنين.

وأشار وزير الإعلام الأردني، إلى أن الأردن لا يزال في المنحنى الايجابي بالمقارنة مع دول العالم، مشددًا على أن الحكومة لم تقم بفتح المدارس والجامعات في الفترة المقبلة حيث يتم إجراء التدريس عن بعد ووصلت نسبة هذا الأمر 70%، مشيرا إلى أن هذه التجربة مهمة وملهمة، وأثبتت أننا قادرون على إيصال التعليم والجامعات.

وأكد العضايلة، أن الحياة لن تعود لطبيعتها قبل عيد الفطر المبارك، حيث سيتم زيادة أعداد القطاعات التي ستفتح أولا بأول، موضحًا أن المواطنين الذين التزموا بالحظر الشامل بلغت نسبتهم 99%، مع استمرار عمليات الطوارئ لإحضار الأدوية للمواطنين.

وأوضح العضايلة، أن الحكومة تستفيد من التعذية الراجعة القادمة من المواطنين حيث يدعو العديد من المواطنين لفرض الحظر الشامل كون هناك خوف على صحتهم، مشيرًا إلى أن عادات الأردنيين تغيرت خاصة باستخدام أدوات النظافة والتعقيم.

وكشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، عن حجز مركبة شقيق مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة، وقيامه بدفع الغرامة المطلوبة منه وبقاء مركبته في الحجز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان