إعلان

محمود محيى الدين: كورونا سيغير الخريطة الاقتصادية العالمية ومصر لديها فرص واعدة

11:04 م الجمعة 10 أبريل 2020
محمود محيى الدين: كورونا سيغير الخريطة الاقتصادية العالمية ومصر لديها فرص واعدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمود محي الدين مبعوث الأمم المتحدة الخاص بأجندة التمويل 2030، إن الأهداف الحالية للاقتصاد هي الحفاظ على حياة الناس وتأمين ما يبقيهم على قيد الحياة.

وأضاف محي الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة" المُذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، مساء الجمعة، أن العالم تسوده حالة من الركود ركود الشديد بسبب أزمة كورونا، ولكن هناك انخفاضا لارتفاع مستوى البطالة، مؤكدًا أن أزمة كورونا ستغير الخريطة الاقتصادية العالمية بشكل كبير.

وأضاف مبعوث الأمم المتحدة، أن هناك تفاوت كبير بين الدول في التعامل مع أزمة كورونا والأزمات تكشف قدرات الدول وتنشئ أنظمة وترتيبات بعد انتهائها وأتوقع تغيرات على مستوى الدول وتعجل الأزمات بعض الأحداث مثل استخدام التكنولوجيا.

وتابع الاقتصادي، أن الدول النامية ستتمكن من جذب الاستثمارات بشكل كبير مثل الدولة المصرية، مضيفًا: "الدولة المصرية بدأت في الاستعدادات مبكرًا مع بدء أزمة كورونا، سواء في إعادة العالقين في الخارج أو توجيه الدعم الكبير الذى للمنظومة الصحية والسياسات المالية والنقدية، بجانب التعاون الدولي بالمجالات الطبية مع العديد من دول العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان