إعلان

الزراعة: 3.4 مليون فدان إجمالي مساحة القمح في الموسم الشتوي - فيديو

10:00 ص الأحد 08 مارس 2020
الزراعة: 3.4 مليون فدان إجمالي مساحة القمح في الموسم الشتوي - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور عباس الشناوي رئيس الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، إن الموسم الشتوي يضم العديد من المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها محصول القمح، والذي يمثل نحو 3.4 مليون فدان، بزيادة عن العام الماضي بنحو 120 ألف فدان، مشيرًا إلى أن هذا الموسم الشتوي هو موسم معتدلا منذ بدايته.

وأضاف "الشناوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن المرحلة الحالية تعتبر مرحلة إخصاب الحبوب لتكوين الحبوب بالسنابل، موضحًا أن هناك أكثر من 85% من حقول القمح ظهر بها السنابل، ومع استمرار الطقس الشتوي المعتدل سيكون المحصول مطمئن للجميع.

وأشار، إلى أنه لا يمكن إغفال الدور التوعوي من وزارة الزراعة عبر حملاتها القومية والمرور والإرشاد، لمتابعة حقول القمح يوميًا منذ بداية الزراعة وحتى بعد الحصاد، موضحًا أن دور هذه الحملات هو متابعة نمو النبات ورصد أي شيء مخالف وأي غير مألوف للمزارع المصري.

وتابع، رئيس الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، إن المتخصصين يمرون بشكل شبه يومي على جميع الحقول بجميع المحافظات المختلفة، بلجان مشتركة من مركز البحوث الزراعية والإدارات الزراعية ومهندسي الزراعة في الجمعيات الزراعية المختلفة، والهدف الأساسي الرصد والمتابعة للتدخل السريع حال ظهور مشكلات.

وأوضح الشناوي أن اللجان التي تمر لا ترصد فقط، بل تحمل معها حزمة التوصيات الفنية للمزارع ليحصل على أعلى إنتاجية، وحال وجود إصابات حشرية أو مرضية في الأراضي الزراعية، يتم التعامل معها فورا، مشددا على أن الفلاح المصري ذكي، واقتصادي ولماح، ويرصد أي تغير في أرضه ويجيد التعامل معه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان