إعلان

وزيرة البيئة: التخلص من النفيات الطبية داخل محارق مغلقة وآمنة

10:43 م الإثنين 30 مارس 2020
وزيرة البيئة: التخلص من النفيات الطبية داخل محارق مغلقة وآمنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الوزارة تعمل علي ٤ محاور في التخلص من النفايات الطبية، وتلوث الهواء، وتوعية المواطنين، والتخلص من المواد العضوية، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة وجهاز إدارة شئون جمع المخلفات.

وأضافت "فؤاد" في مداخلة هاتفية ببرنامج" القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية الحدث، اليوم الإثنين، أنه تم وضع خطة موضوعة للتنسيق مع الصحة والتعليم العالي من أجل التخلص الجيد من النفايات الطبية دون العدوي والفصل بينها وبين المخالفات العضوية ، موكدة أن كل محور من المحاور الأربعة وضع له 3 سيناريوهات في حالة انتشار فيروس كورونا بشكل كبير.

وأكدت أنه تم تدريب ٦٨ متدربا علي كيفية التعامل مع النفايات الطبية دون العدوى، لكن هذه العدد ليس كافي على عدد السمشتفيات الموجودة على مستوى الجمهورية، لذلك قمنا بعرض كورس تدريبي للمتدربين أون لاين لمدة 8ساعات لمعرفة كيفية التعامل مع النفيات منوهة إلي أنه لا بد علي كل مستشفي أن يكون لديها كيان أو شخص مسئول للتخلص من النفايات وفصلها عن طريق وضع النفيات الطبيرة في كيس أحمر، والأدوية في كيس أزرق، ووضع العضوية في كيس بلون أخر، كما أن هيجب إجراء عملية تعقيم وفرز ثم حرق هذه النفيات في المحارق.

وأوضحت أنه تم الاشتراك مع وزارة الصحة للمراقبة على التخلص للنفايات، لافتة إلى أنه يجب أن تكون هناك خطة للمستشفيات للتخلص من النفيات ووزنها وفصلها بشكل صحيح حتى يتم نقلها للمحارق بشكل صحيح.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن التخلص من النفيات الطبية يكون بالحرق داخل محارق مغلقة، تم تصميمها لاستيعاب وحرق هذه النفيات بشكل أمن دون خروج أي انبعاثات في الهواء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان