إعلان

وزيرة الهجرة لسفير مبادرة "اتكلم عربي": رسالتك وصلت للرئيس السيسي

12:13 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020
وزيرة الهجرة لسفير مبادرة "اتكلم عربي": رسالتك وصلت للرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أثنت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، على الطفل المصري ميسرة محمود، الحاصل على جائزة شخصية العام من النمسا، قائلة: "ولد جميل ووطني ومصري وإحنا فخورين بيه".

وأضافت "مكرم"، في لقائها ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أنه تواصلت مع ميسرة لكي يكون سفيرًا لمبادرة "اتكلم عربي" في الخارج، وطالبت منه إنشاء معسكر وجمع الأطفال في النمسا لبدء العمل في المبادرة تحت رعاية وزارة الهجرة.

وأكدت أنها أبلغت الرئيس عبد الفتاح السيسي برسالة "ميسرة"، موجهة التحية لأسرته قائلة: "أوجه تحيه لوالدة ووالدته أنهم قاموا بتربية شخصية بمثل هذه المسئولية الكبيرة"، مؤكدة أنه يجب على الأسر المصرية في الخارج عدم نسيان لغتهم وهويتهم الحقيقة.

وتابعت: "مبادرة اتكلم عربي جزء منها الحديث مع أولياء الأمور، لأننا ساعات في الخارج بنستسهل ونتفاخر، لكن هناك أمانة وطنية على أولياء الأمور، انهم يجعلوا أولادهم يتكلموا عربي وهم في الخارج، وبالفعل شريحة كبيرة حرصت أنها تتكلم مع أولادها في البيت بالعربية".

ومن جانبه قال "ميسرة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، إنه فوجئ بمكالمة من وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم أثناء تواجده في النمسا، لتشيد مبادرة "اتكلم عربي"، التي تبناها في النمسا، مضيفًا أنه كان هناك تواصل مع جيراننا في النمسا، والدي كان يحرص على أن يبرز الجوانب المصرية في التعامل مع الجيران، ونتبادل معهم أطباق الطعام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان