إعلان

مدير التأمين الصحي الشامل: أجرينا عمليات معقدة ولم نتلق طلبًا واحدًا للعلاج في الخارج

10:59 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
مدير التأمين الصحي الشامل: أجرينا عمليات معقدة ولم نتلق طلبًا واحدًا للعلاج في الخارج

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن المنظومة استقرت خلال العام الماضي في محافظة بورسعيد من خلال تقديم 2300 خدمة طبية منها علاج الأورام وزرع النخاع و99% من الأدوية المعتمدة من وزارة الصحة.

وأضاف صادق، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الثلاثاء، أنه خلال العام أجريت العديد من العمليات المعقدة منها القلب المفتوح وزراعة الكبد، ولم يأت طلب واحد للعلاج في الخارج مما يدل على التقدم الواضح في الخدمات الصحية بالمنظومة.

وذكر المدير التنفيذي للمنظومة أن الخدمات الجديدة التي أعلن وزير المالية عن دخولها المنظومة تشمل مجموعة من التحاليل والأشعات والأدوية وجراحات الأطفال وخدمات صحية أخرى، مشيرًا إلى أن الخطة التوسعية تستعد لانطلاق المنظومة في باقي محافظات المرحلة الأولى بشكل تجريبي في الربع الأول من 2021.

يذكر أن وزير المالية الدكتور محمد معيط، أصدر بيانًا بمناسبة مرور عام على انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، وقال إن الفترة المقبلة ستشهد تغطيات جديدة في حزمة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين بنظام التأمين الصحى الشامل وفقًا لأحدث سبل العلاج والأدوية المعتمدة عالميًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان