إعلان

"لا يوجد شيء محسوم"..مصطفى الفقي: "الانتخابات الأمريكية الأقوى في العالم"

11:20 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2020
"لا يوجد شيء محسوم"..مصطفى الفقي: "الانتخابات الأمريكية الأقوى في العالم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي ورئيس مكتبة الإسكندرية، إن الانتخابات الأمريكية تهم العالم كله نظرًا لأنها الدولة الأقوى في العالم وهي انتخابات لاختيار أقوى رجل في العالم، متابعًا: "رئيس أمريكا هو أقوى رجل ومفيش غيره فوق ربنا".

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن ثقافة المواطن الأمريكي في السياسية الدولية محدودة للغاية، موضحًا: "لا أظن أن الأوروبيين متحمسين لترامب نظرًا، واصفًا جو بايدن رئيس باهت، ولكنه في حالة نجاحه ستكون الأقدار قد جاءت به".

وتابع، أن مواقف بايدن المرشح ستختلف إذا وصل لرئاسة أمريكا، وعقليه الأمريكيين تحمل روح المغامرة، موضحًا: "لا نستطيع أن نقول لأن الديمقراطيين أفضل لمصر أم الجمهوريين.

وأردف، المفكر السياسي، أن الدولة المصرية لم تتخذ موقفًا حادًا من أي انتخابات أمريكية، متابعًا: "تربطنا علاقة جيدة مع ترامب، والكيمياء بين الرئيس السيسي وترامب متوافقة والسيسي كان من أول المهنئين لترامب بفوزه بانتخابات أمريكا في 2016".

وأكد: "أن الجهد الذي قام به ترامب في موضوع سد النهضة لا يمكن أن يقدم عليه كثيرًا من الرؤساء الأمريكيين"، موضحًا: "لا يمكن التكهن بأي نتائج في الانتخابات الأمريكية ولا يوجد شيء محسوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان