إعلان

التأمين الاجتماعي: 2.5 مليون صاحب معاش استفاد من العلاوات الاجتماعية

01:11 م الإثنين 02 نوفمبر 2020
التأمين الاجتماعي: 2.5 مليون صاحب معاش استفاد من العلاوات الاجتماعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير الاتصالات تناول الرؤية المستقبلة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مشيرًا إلى أن اهتمام الرئيس السيسي بملف المعاشات لما له أصل تاريخي.

وأضاف "عوض" في حواره لبرنامج "صباحك مصري"، على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الاثنين، أن هناك مجموعة قرارات تاريخية اتخذها الرئيس من أجل أصحاب المعاشات منها فض التشابكات المالية من الخزانة المالية، منها قرار رفع الحد الادنى للمعاش لـ500 جنيه ثم 750 جنيه ثم 900 جنيه، ولذلك فأن اهتمام الرئيس لملف التأمينات قديم، موضحًا أن قانون العلاوات الخمس تدخل فيه الرئيس السيسي وقرر الانحياز لأصحاب المعاشات.

وتابع، أن العلاوات الخمس استفاد منها 2.5 مليون صاحب معاش ومستحق، والفرق 7.5 مليار جنيه، ومتجمد الصرف خلال السنوات الخمسة 28 مليار جنيه، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على التحول الرقمي للهيئة للتسهيل على أصحاب المعاشات، منوهًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية التحول الرقمي للهيئة واستخدام أحدث الأنظمة العالمية.

وأردف، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الهيئة ستتحول رقميًا مما يحقق السهولة واليسر في تقديم جميع الخدمات إلكترونيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان