إعلان

رئيس أقسام المناعة بعين شمس: إصابات كورونا تتزايد وعلينا تطبيق الإجراءات الوقائية

01:59 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2020
رئيس أقسام المناعة بعين شمس: إصابات كورونا تتزايد وعلينا تطبيق الإجراءات الوقائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن إعلان شركة فايزر عن توصلها إلى لقاح فعال لفيروس كورونا المستجد بنسبة 90% يعد من الأخبار المفرحة منذ بداية جائحة كورونا.

وأضاف عقبة، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يكون هناك لقاحًا للوقاية من كورونا في القريب العاجل وإن وجود أكثر من شركة تنتج اللقاح يعطي للعالم مساحة لاختيار اللقاح الأكثر فاعلية، لافتًا إلى أن الوقاية أفضل من العلاج من خلال الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن منحنى إصابات كورونا في مصر في تزايد خلال الفترة الأخيرة وإن هذا الأمر يمثل إنذارا للالتزام بالإجراءات الوقائية، مشيرًا إلى أنه في حال تزايد الأعداد ستلجأ الدولة إلى تشديد الإجراءات الاحترازية.

و أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 97 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 100439 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 221 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان