إعلان

"التأمينات": صرف نصف متجمدات العلاوات الخمس لأكثر من 1.5 مليون صاحب معاش

05:20 م الأحد 01 نوفمبر 2020
"التأمينات": صرف نصف متجمدات العلاوات الخمس لأكثر من 1.5 مليون صاحب معاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الانتهاء من دراسة جميع الحالات المتضررة من عدم صرف متجمدات العلاوات الخمس وتم ضمها، مشيرا إلى أنه جرى صرف المتجمدات لأكثر من مليون ونصف صاحب معاش ومستحق، وأن التكلفة السنوية لضم العلاوات الخمس تقدر 7.5 مليار جنيه سنويا.

وقال عوض، خلال لقاء مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتطوير والتحديث الإلكتروني الشامل لهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لمواكبة التحول الرقمي بالدولة، وذلك ضمن إعادة هيكلة الهيئة، ورفع كفاءة بنيتها التحتية، لتحسين مستوى الخدمات التأمينية المقدمة لأصحاب المعاشات والمستحقين.

وفيما يتعلق بتأثير جائحة كورونا على أداء العمل في مكاتب هيئة التأمين على مستوى الجمهورية، أوضح أنه جرى تدارك الأمر والانتهاء من مراجعة الملفات وصرف المعاشات المتأخرة لمن بلغ ست التقاعد.

وعن تأخر صرف المعاش خاصة للعاملين في القطاع الخاص، لفت رئيس هيئة إلى أنه تم ميكنة هذه العملية عبر تطبيق إلكتروني دون الانتظار لجمع الملفات يدويا من المكاتب، وبالفعل بدأت الهيئة في استخدامه منذ 10 أيام.

وأضاف أن الجزء الثاني من التطبيق هو بدء إعداد ملف المؤمن عليه قبل بلوغه السن القانونية للإحالة للتقاعد قبل بلوغه بثلاث شهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان