إعلان

ياسر عبد العزيز يقترح صلاحيات لوزير الإعلام لا تتعارض مع الدستور

10:40 م الأحد 05 يناير 2020
ياسر عبد العزيز يقترح صلاحيات لوزير الإعلام لا تتعارض مع الدستور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى إشارة واضحة ونادرة لتعزيز الانفتاح الإعلامي وفتح المجال لمختلف الآراء، وهناك محاولة لإظهار إرادة سياسية لتوسيع هامش الحريات؛ وذلك تعليقًا على اجتماع الرئيس مع أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، اليوم الأحد.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المُذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الأحد، أن صلاحيات وزير الدولة للإعلام من الممكن أن تكون ذات طابع كلي أو استراتيجي، بينما الدستور لا يوفر له هذه الصلاحيات، وقد يخلق ذلك شكلًا من أشكال الارتباك والجدل والتضارب والتداخل مع اختصاصات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

وذكر الخبير الإعلامي أن الدستور لا يوفر أية صلاحية لمسؤول تنفيذي للإشراف على الهيئات الإعلامية أو التنسيق بينها، والغرض من التعديلات الدستورية الأخيرة هو إدارة المشهد الإعلامي بواسطة هيئات مستقلة، السلطة الأعلى فيها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وتابع عبد العزيز بأنه ربما تصدر اختصاصات لوزير الدولة للإعلام لا تتعارض مع الدستور؛ مثل التسويق للسياسات الإعلامية للدولة، والتعبير عما تريد أن تقوله، والإشراف على الهيئة العامة للاستعلامات، والتحدث باسم الحكومة، والاقتراح على الرئاسة أو البرلمان أعضاء الهيئات الإعلامية الثلاث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان