إعلان

"ليس لدينا سقف في العلاج".. "التأمين الصحي الشامل" تكشف عن مزايا المنظومة الجديدة

11:22 م الأربعاء 04 سبتمبر 2019
"ليس لدينا سقف في العلاج".. "التأمين الصحي الشامل" تكشف عن مزايا المنظومة الجديدة

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محسن جورج، المستشار الفني باسم هيئة التأمين الصحي الشامل، إن الفرق بين التأمين الصحي السابق والتأمين الشامل، هو وحدة التغطية التأمينية؛ لتشمل كل أفراد الأسرة، ليدفع الموظف 1% من دخله عن نفسه و1% عن كل ابن من أبنائه، في حين يخرج الابن من الولاية التأمينية عند توظيفه، وتخرج البنت عند زواجها.

وأضاف جورج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الأربعاء، أن غير القادرين ستتولى الخزانة العامة للدولة سداد اشتراكات أسرهم، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أصدر قرارًا حدّد فيه ضوابط إعفاء غير القادرين من اشتراطات ومساهمات التأمين الصحي الشامل، في 6 فئات.

وعدد المستشار الفني باسم هيئة التأمين الصحي الشامل الفئات الست؛ وهي: مستحقو الدعم النقدي من برنامج تكافل وكرامة والتضامن الاجتماعي، ورب الأسرة المتعطل عن العمل دون المستحقين من تعويضات البطالة، ورب الأسرة غير القادر من فاقدي الرعاية الأسرية، والفرد ورب الأسرة المعاقان العاجزان عن الدخل، والأفراد والأُسر قاطنو مناطق جغرافية محددة الذين يتعرضون مؤقتًا لكارثة طبيعية، والفرد الذي لا يكفي متوسط دخله للوفاء باحتياجات الأسرة الأساسية، مشيرًا إلى أنه جرى وضع معايير لهذه الاحتياجات.

وذكر جورج أن التأمين الصحي الحكومي ليست له بوليصة كالتأمين الخاص، ويشمل جميع الأمراض، ويقدم العلاج لجميع الأمراض دون سقف، مستطردًا: "التأمين الصحي الحكومي المحترم ليس له سقف في العلاج".

وأشار المستشار الفني باسم هيئة التأمين الصحي الشامل إلى أن التأمين السابق الساري حاليًّا في جميع المحافظات عدا محافظة بورسعيد التي بدأ فيها التأمين الصحي الشامل، يغطي الأطفال دون السن المدرسية، وطلبة المدراس، والموظفين، ولا يشمل طلاب الجامعات، وهو ما تم تدراكه في التأمين الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان