إعلان

خير عن "أسطورة" الشهيد شريف محروس: فضَّل التطوع وطلب الإقامة في سيناء

09:28 م السبت 11 مايو 2019
خير عن "أسطورة" الشهيد شريف محروس: فضَّل التطوع وطلب الإقامة في سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
روى الإعلامي محمد علي خير، قصة البطل الشهيد العريف شريف محروس غانم، الذي استشهد في إحدى عمليات القوات المسلحة ضد عناصر إرهابية.
وقال خير، خلال تقديمه برنامج "الأسطورة" المذاع عبر "راديو 9090"، اليوم السبت، إن الشهيد بلغ عمره 23 عامًا عندما استشهد دفاعًا عن وطنه.
وأضاف خير أن شريف قرر التطوع في القوات المسلحة بالثانوية العامة قبل تخرجه في كلية الشريعة والقانون بعام واحد، وكان تقديره امتيازًا في الفرقة الثالثة بالكلية، متابعًا: "كان ممكن يستنى سنة واحدة ويُجند سنة واحدة مثل شباب دفعته".
واستطرد خير: "الأسطورة قرر أن يتطوَّع عشان كان بيحلم يتطهر سيناء من الخونة والإرهاب، وعنده مشروع في حياته اسمه الوطن الذي كاد يضيع في السنوات الماضية".
وأضاف مقدم "الأسطورة": "شريف كان في سلاح الرجالة والخطورة والعمليات الصعبة، وهو سلاح الصاعقة، وطلب من قياداته ينقلوه شمال سيناء مكان الحرب على الإرهاب، عشان مشروعه الشخصي إنه مايسيبش سيناء إلا لما يتم القضاء على الإرهابيين، وقدر هو وزملاؤه ياخدوا تار زملائهم ودمّر معاهم 5 مواقع للإرهابيين".
وقال خير: "شريف كان بيقضي إجازته بين الجامعة والتدريب في النادي؛ لأنه بطل رياضي، وحلمه إنه يحافظ على وجوده في المجموعات القتالية للقضاء على الإرهاب".
وأضاف مقدم "الأسطورة": "شريف كان بيتصل بوالدته تدعيله قبل وبعد كل عملية، وأم الشهيد حكت وقالت إنه خطب بعدما تطوَّع في الجيش، وكان ناوي يستقر مسكنه هو وزوجته في شمال سيناء".
واختتم خير: "رغم إصابة شريف الشديدة إلا أنه صبر 27 يومًا في المستشفى، وكانت جنازته أقرب إلى مليونية، وزفّوه للجنة قبل ما يتزف على عروسته، وفرحة استشهاده خلدت اسمه بين الأساطير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان