إعلان

حزب الأمة السوداني: ما يحدث تمثيلية لكسر شوكة "الثورة" - فيديو

11:18 م الخميس 11 أبريل 2019
 حزب الأمة السوداني: ما يحدث تمثيلية لكسر شوكة "الثورة" - فيديو

كتب – معتز عباس:

قالت الدكتورة مريم الصادق المهدي، نائب رئيس حزب الأمة السوداني، إننا تفاوضنا على إنشاء مجلس مكون من 25 شخص من قيادات قوى الحرية والتغيير الذين يمثلون الشعب السوداني وقادات الثورة، و5 من قيادات الجيش لتتفاوض على تسليم وتسلم السلطة، مضيفًا: "هذا ليس شكل ديمقراطي مثل الانتخابات لكنه ديمقراطي بالتراضي".

وأضافت "الصادق"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، تقديم تامر أمين، اليوم الخميس، أن الشعب السوداني يرى أن بيان الجيش ليس انحيازًا لرغبة الشعب، لكنه هو استمرار لنفس التمثيلية القديمة من المجموعة الحاكمة لمحاولة كسر شوكة الثورة السودانية لكن بشكل جديد.

وأشارت إلى أن إلى أن الثورة السودانية انطلقت منذ 118 يومًا وحاولوا معها بكل أنواع العنف وسحل لناس ولكنهم عجزوا، مؤكدة أن قوى الثورة لا تريد إزالة نظام فقط لكن وضع بديل كامل، ولدينا رؤية كاملة وتفصيلية حول الفترة الانتقالية وشكل الحكومة ومهامها ومدتها والدستور الانتقالي الذي يحكمها، والسياسات التي تقوم بها الدولة.

وأكدت أن ما يحدث الأن تمثيلية والنظام بكامله موجود، ولم يتم حتى الان فض الاعتصام بالعنف هذه مسائلة إيجابية، كل الأجهزة الأمنية كما هي ولم تتغير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان