إعلان

برلماني: العناية الإلهية أنقذت طوخ من كارثة سقوط كوبري كفر الجمال

11:56 م السبت 02 مارس 2019
برلماني: العناية الإلهية أنقذت طوخ من كارثة سقوط كوبري كفر الجمال
كتب- محمد خميس:
أكد النائب أحمد بدوي، عضو مجلس النواب، أن العناية الإلهية أنقذت منطقة طوخ بالكامل من كارثة سقوط كوبري مشاة كفر الجمال بالقليوبية الموجود على طريق مصر- الإسكندرية الزراعي، مشيرًا إلى أن أهالي القرية موجودون مع رجال الشرطة، حيث إن الطريق مغلق في الاتجاهين، إلى القاهرة والإسكندرية.
وأضاف بدوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم السبت، أنه يتم حاليًّا تحويل الطريق من أعلى الطريق الدائري لطريق شبرا- بنها الحر، موضحًا أنه ستكون هناك صعوبة في رفع كوبري المشاة من الطريق السريع، وسيتم ذلك خلال ساعات.
وأشار النائب إلى أن انهيار الكوبري كان بسبب اصطدام سيارة نقل به، بسبب وجود حمولة زائدة أو أطوال زائدة، مؤكدًا أنه تقدم من قبل بطلب إحاطة لرئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بعمل صيانة فورية لكل الكباري الموجودة بدائرتَي طوخ وقها، لأنهما أكثر دائرتَين بهما كباري مشاة.
وتابع بدوي بأن هناك 56 قرية منها قرى تقع شرق وغرب الطريق السريع، والوسيلة الأساسية لها هي كباري المشاة، موضحًا أن كباري كفر علوان وبلتان وقها وطوخ آيلة للسقوط، مؤكدًا: "كوبري طوخ الحديد بتاعه سايب".
وتساءل النائب: "الكباري دي معمول عليها إعلانات لصالح هيئة الطرق العامة والكباري، ليه مناخدش الفلوس دي نعمل صيانة عليها، النهارده ربنا سترها وكلنا حاطين إيدينا على قلبنا بسبب الحادث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان