إعلان

وزير الزراعة: الجراد الصحراوي لم يغزُ حدودنا وموجود بكثرة في السودان

10:27 م الأحد 17 فبراير 2019
وزير الزراعة: الجراد الصحراوي لم يغزُ حدودنا وموجود بكثرة في السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه في يوم 29 يناير الماضي دخل سرب من الجراد الصحراوي الناضج جنسيًّا القابل للتكاثر بأعداد بسيطة من شمال السودان إلى مصر، وتم التعامل الفوري معه والقضاء عليه.
وأرجع أبو ستيت، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ONE"، مساء اليوم الأحد، ظهور الجراد الصحراوي إلى أن الموسم الصيفي يشهد سقوط أمطار بمعدلات مرتفعة على دولة السودان، وهو ما يخلق بيئة مناسبة للجراد بأعداد كبيرة، مشيرًا إلى أن هذا الجراد لا يوجد بكثافة في بلادنا ولم يغزُ الحدود المصرية.
وأشار وزير الزراعة إلى أنه فى يوم 6 فبراير الحالي تلقت الوزارة بلاغًا من مطار مرسى علم بأن هناك جرادًا، وذهبت فرقة مكافحة إلى هناك فوجدت عددًا من النطاطات وصراصير الغيط فتم القضاء عليها، وآخر الأسراب ظهر في يوم 10 فبراير بمنطقة حلايب وبأعداد بسيطة لا تصل إلى كلمة الغزو.
وتابع أبو ستيت بأن الجراد يقع على بعد 100 كيلومتر من الحدود المصرية، مشيرًا إلى أن هناك فرق متابعة ومكافحة على امتداد الحدود المصرية مع السودان، مشيرًا إلى أنه يتغذَّى على النباتات ولا يضر الإنسان ويسبب خسائر اقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان