إعلان

"هل يسبب الصابون السائل سرطان الجلد؟".. هاني الناظر يُجيب

09:12 م الأحد 29 ديسمبر 2019
"هل يسبب الصابون السائل سرطان الجلد؟".. هاني الناظر يُجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

علَّق هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المجلس القومي للبحوث السابق، على تحذير برلماني من أضرار الصابون السائل التي قد تصيب السيدات بأمراض جلدية قد تصل إلى السرطان الجلدي.

وقال الناظر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي"، المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، اليوم الأحد، أن هذا الكلام غير صحيح، والصابون السائل لا يسبب السرطان الجلدي.

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المجلس القومي للبحوث السابق أن هناك آثارًا جانبية لاستخدام السيدات للصابون السائل؛ منها الإصابة بالحساسية الموضوعية في الجلد، وظهور التهابات جلدية مؤلمة جدًّا، وكذلك حدوث تشققات دامية في الجلد؛ مما ينتج عنها كثرة البكتيريا والفطريات التي تسبب الصديد.

وحذَّر الناظر من مرض يُدعى "ست البيت"، موضحًا أن هذا المرض يصيب السيدات التي تستخدم الصابون السائل في غسيل الصحون أو الملابس، منوهًا بأن عليهن ارتداء الجوانتي لحماية أيديهن.

يُذكر أن النائب محمد المسعود، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تقدم بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرَي الصحة والتموين، بشأن انتشار مصانع منظفات صناعية لا تلتزم بالمواصفات القياسية ومنتجاتها مغشوشة تسبب أضرارًا صحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان