إعلان

"الغرف التجارية": التسعير التلقائي للمواد البترولية مصلحة للجميع ويؤكد الثقة في الحكومة

01:45 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019
"الغرف التجارية": التسعير التلقائي للمواد البترولية مصلحة للجميع ويؤكد الثقة في الحكومة

كتبت- مي مدحت:

قال الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالغرف التجارية: "إن التسعير التلقائي بالنسبة للمواد البترولية السائلة؛ مثل البنزين والسولار، هو تسعير خرج به قرار من رئيس الوزراء، وهناك تعديل في الأسعار كل 3 أشهر سواء بالصعود أو الهبوط".

وأضاف عرفات، خلال لقائه مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر التليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، "أن تحديد سعر المواد البترولية كل 3 أشهر يتوقف على 3 متغيرات رئيسية؛ أولها هو السعر العالمي للبيع، ثم سعر الصرف بالنسبة إلى العملة، ثم المصروفات المباشرة وغير المباشرة داخل البلد".

وأشار رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالغرف التجارية إلى أنه من الممكن أن يحدث كما حدث في بداية شهر أكتوبر وانخفاض أسعار البنزين نحو 25 قرشًا، ولم يحدث تعديل في أسعار السولار، موضحًا أن انخفاض سعر الدولار يتسبب في انخفاض أسعار البنزين حتى بشكل طفيف؛ ولكنه كان دليلًا على الاتجاه الصحيح، حسب المعدلات العالمية.

وتابع عرفات بأن قرار التسعير التلقائي هو لمصلحة الجميع سواء أكانوا أشخاصًا أم حكومات أم شركات أم القطاعات كلها، فيعني أن هناك ثقة في الحكومة بأنها تكون محدثة لكل التسعيرات الموجودة.

واستطرد رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالغرف التجارية: "كانت هناك فجوات سعرية غير عادية موجودة بين أسعار المواد البترولية في الداخل والخارج، والتسعير التلقائي طال الغاز الطبيعي وصدر قرار بالتعديل كل 6 أشهر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان