إعلان

علي السيد: حرب أكتوبر واحدة من المعجزات العسكرية الكبرى

12:37 م الأحد 06 أكتوبر 2019
علي السيد: حرب أكتوبر واحدة من المعجزات العسكرية الكبرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي علي السيد، إن حرب أكتوبر كانت بالدرجة الأولى حرب تحرير للأرض المصرية المحتلة، مشيرًا إلى أنه كان هناك نزاع قائم بين العرب وإسرائيل والهدف الأساسي كان تحرير الأرض، والحالة السياسية التي كانت موجودة عقب حرب أكتوبر هي حالة انتصار عظيمة سحقت المستحيل.

وأضاف "السيد" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أن العالم كله كان يرى أن مصر من المستحيل لها أن تحارب، نظرًا للتحصينات الغير مسبوقة لإسرائيل وتصدير الإسرائيلية لكم كبير من الدعايا المخيفة والمحبطة والمثيرة لقلق الجيش المصري.

وأشار، إلى أن مصر قامت باستخدام سلاح الحرب النفسية بتدمير المعنويات، وهو ما قام به الرئيس الراحل أنور السادات الذي صدر للعالم والمجتمع المصري بأن مصر لن تحارب، مؤكدًا أن القوات المسلحة قامت بالاستعداد للحرب منذ هزيمة 1967، لأن الجيش المصري كان من المستحيل أن يستسلم بالرغم من قوة الجيش الإسرائيلي ولكل حرب أكتوبر تعتبر واحدة من المعجزات العسكرية الكبرى.

وتابع، أن الحرب الحالية ضد مصر هي حرب نفسية عبر زعزعة الاستقرار والبلبلة لضرب العلاقة بين الجيش والشعب، لأننا نواجه نفس المعركة بنفس الأساليب ولكن السلاح المصري هو المعنويات المرتفعة بإنجازات قواتنا المسلحة ورجال الشرطة والدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان