إعلان

عضو "إسكان النواب": "انسداد البلاعات أعاق شبكة الصرف عن تصريف مياه الأمطار"

10:47 م الأحد 27 أكتوبر 2019
عضو "إسكان النواب": "انسداد البلاعات أعاق شبكة الصرف عن تصريف مياه الأمطار"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال النائب معتز محمود، نائب رئيس حزب الحرية المصري وعضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هيئة الأرصاد الجوية أخطرت جميع المحافظات بوجود تغيُّر في الأحوال المناخية قبل هطول الأمطار الغزيرة وحدوث الأزمة، مشيرًا إلى أنه كان يجب على الحكومة تطهير بلاعات الصرف في الشوارع والمحاور الرئيسية.

وأوضح محمود، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أنه كان يجب من البداية تطوير وتغيير مواسير الصرف في القاهرة والمدن الجديدة؛ لأنه حدث تغيُّر في أحوال المناخ، قائلًا: "حتى لا نقع في هذه المشكلة مجددًا، علينا أن نقوم بتوفير ميزانية؛ 80% منها للصرف الصحي، و15% لصرف مياه الأمطار".

وتابع نائب رئيس حزب الحرية المصري وعضو لجنة الإسكان بمجلس النواب بأن حجم مياه الأمطار التي نزلت بلغت 650 ألف متر مياه مكعب، لكن البلاعات لم تستطع صرفها"، مضيفًا: "أنا كمهندس باقول لك إنهم قاعدوا 24 ساعة يشيلوا في المياه ورموها في الشبكة مرة أخرى.. معنى كده أنها كانت تقدر تشيل بس البلاعات كانت مسدودة".

شهدت مصر خلال الأيام الماضية موجة من الطقس السيئ الذي صاحبته أمطار غزيرة على أنحاء كبيرة من المحافظات؛ ومنها القاهرة.
وجدير بالذكر أن الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، نفى تعرض مصر إلى "إعصار"، موضحًا أنه من الناحية العلمية الدقيقة تأثرت الإسكندرية والمدن الساحلية والدلتا بمنخفض جوي معتاد ومعروف يؤثر في البلاد في هذا التوقيت، ولكنه تعمق وامتد هذا العام نتيجة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الأعاصير تحدث في المنطقة المدارية ومن المستحيل تعرض البحر المتوسط إلة إعصار؛ لأنه مغلق بخلاف المحيطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان