إعلان

قائد القوات البحرية: نحمي مصادر الطاقة وثرواتنا الطبيعية في البحار

11:38 م الإثنين 21 أكتوبر 2019
قائد القوات البحرية: نحمي مصادر الطاقة وثرواتنا الطبيعية في البحار

كتب- محمد جمعة:

قال الفريق أحمد خالد حسن سعيد، قائد القوات البحرية، إن التدريبات العسكرية المشتركة هدفها تبادل الخبرات والتعاون في وأد شر الإرهاب ومكافحة تهريب المخدرات والأسلحة والهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت دولة مانعة للهجرة غير الشرعية بتعاون أجهزة الدولة والقوات المسلحة وسن تشريعات من قِبَل مجلس النواب.

وأضاف الفريق خالد، خلال لقاء خاص مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الإثنين، أن القوات البحرية حريصة على تأمين مصادر الطاقة وثروة مصر الطبيعية في البحار، بالإضافة على الأمن الملاحي لمسارات السفن والبضائع.

وذكر قائد القوات البحرية أن ارتباط مهام القوات البحرية يتطور بالتطور الذي يحدث في الدولة ومشروعاتها الممتدة، وجزء منها في البحار، مشيرًا إلى هناك تحديات من دول موجودة في الإقليم تحاول النيل من مصادر الطاقة.

وتابع الفريق خالد بأن القوات البحرية تفخر بدورها مع كل أفرع القوات المسلحة في تنفيذ العملية الشاملة بسيناء، مشيرًا إلى امتلاك مصر القاعدة البشرية والخبرات اللازمة لتحويل خطط التصنيع إلى واقع.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية تحتفل بالعيد الـ52 للقوات البحرية، والذي يتواكب مع الدور البطولي لرجال البحرية المصرية في إغراق المدمرة إيلات عام 1967، وتنفيذ عديد من الأعمال البطولية خلال معارك الاستنزاف وحرب أكتوبر، والتي غيرت في مفاهيم واستراتيجيات الحروب البحرية الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان