إعلان

قائد القوات البحرية عن "تدمير إيلات": غيَّرت استراتيجة الحرب وأعادت الأمل والثقة

10:56 م الإثنين 21 أكتوبر 2019
قائد القوات البحرية عن "تدمير إيلات": غيَّرت استراتيجة الحرب وأعادت الأمل والثقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الفريق أحمد خالد حسن سعيد، قائد القوات البحرية، إن المعجزة العكسرية البحرية بتدمير وإغراق المدمرة إيلات عام 1967 جاء بعد 100 يوم من انتكاسة عسكرية للجيش المصري، لتكون شرارة انتفاضة تعطي جموع الشعب المصري الأمل والثقة في قواتها المسلحة واستعادة الأرض.

وأضاف قائد القوات البحرية، في لقاء خاص مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الإثنين، أن عملية إغراق المدمرة إيلات، غيَّرت في استراتيجية الحرب، عندما تمكنت وحدة بحرية صغيرة الحجم عدد أفرادها بالعشرات، من تدمير وإغراق وحدة بحرية كبيرة عدد أفرداها بالمئات.

وتابع الفريق خالد حسن: "ما حدث كان بمثابة معجزة، وانتقال من عهد استخدام المدفعيات إلى الصواريخ، وكان حافزًا لكل المفكرين العسكريين لنقل محاور الفكر الاستراتيجي لتطوير تسليح وتدريب القوات البحرية؛ من حيث مناطق الاستخدام وتعدد استخدام الصواريخ".

جدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية تحتفل بالعيد الـ52 للقوات البحرية، والذي يتواكب مع الدور البطولي لرجال البحرية المصرية في إغراق المدمرة إيلات عام 1967، وتنفيذ عديد من الأعمال البطولية خلال معارك الاستنزاف وحرب أكتوبر، والتي غيَّرت في مفاهيم واستراتيجيات الحروب البحرية الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان