إعلان

مسؤول بـ"التضامن" يكشف قائمة المحافظات الأعلى خصوبة في مصر -فيديو

10:23 م الجمعة 03 أغسطس 2018
 مسؤول بـ"التضامن" يكشف قائمة المحافظات الأعلى خصوبة في مصر -فيديو

كتب- حسن مرسي:

قال علاء عبد العاطي، معاون وزير التضامن للرعاية الاجتماعية، إن الزيادة السكانية تمثل عائق أساسي من معوقات التنمية، مؤكدًا أن الإستراتيجية الحالية للدولة تستهدف الوصول إلى أعلى معدلات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بحلول عاك 2030.

وأضاف "عبد العاطي"، خلال حواره ببرنامج "أنا والناس"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الجمعة، أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل على توعية الأسر بشأن ضرورة تحديد النسل، من خلال برنامج تكافل وكرامة، مضيفًا أن هناك حوالي مليون و148 ألف أسرة تستفيد من البرنامج.

وكشف عبدالعاطي، أن هناك 10 محافظات هي الأكثر خصوبة في مصر والأكثر فقرًا أيضًا، موضحًا أن تلك المحافظات هي: البحيرة، سوهاج، بني سويف، المنيا، الجيزة، الفيوم، الأقصر، أسوان، قنا.

وأشار إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع "اتنين كفاية" لتنظيم الأسرة، والذي يعتمد على 3 محاور أساسية تتمثل في التوعية بأهمية تنظيم الأسرة من خلال الجمعيات الاهلية وبعض المتطوعين، والمحور الثاني يتمثل في الخدمات العلاجية المقدمة بعيادات تنظيم الأسرة، والمحور الثالث لتنفيذ المشروع يتمثل في المتابعة والتقييم وقياس الأثر، والذي يرصد نسب إقبال المرأة على استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان