إعلان

بعد تبرع الأهالي بالمال والأرض.. وزارتان ومحافظة "على الهواء" لحل أزمة بناء مدرسة

09:29 م الأربعاء 14 فبراير 2018
بعد تبرع الأهالي بالمال والأرض.. وزارتان ومحافظة "على الهواء" لحل أزمة بناء مدرسة

كتب- محمد جمعة:

أثار الإعلامي معتز الدمرداش، مشكلة قرية "عوايد ضيف" بمحافظة البحيرة التي تعاني من عدم وجود مدرسة منذ 3 سنوات، بعد هدم مدرستها التي كانت آيلة للسقوط.

وأعلن "الدمرداش" خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، اليوم الأربعاء، عن استجابة أحد رجال الأعمال بالإسكندرية لمناشدة البرنامج، وتبرع بنصف مليون جنيه لبناء المدرسة وإنقاذ أطفال القرية.

فيما قال محمد صلاح، أحد أهالي القرية، في مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن أهالي القرية سيتبرعون بأرض زراعية لبناء المدرسة، إلا أنهم خائفون من مشكلة التراخيص، والدخول في صراع مع وزارتي الزراعة والتعليم، والمحافظة.

وأجرى أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، مداخلة هاتفية، أكد فيها أن الوزارة ستتعاون مع محافظ البحيرة لبناء المدرسة، مشيرًا إلى أن مبلغ النصف مليون لا يكفي.

ومن جانبها عاتبت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أهالي المنطقة بسبب عدم لجوئهم إليها، قائلة: "مكتبي مفتوح لكل الناس وبرد على تليفوني خلال الـ24 ساعة، ومفيش طلب سواء صغير أو كبير إلا وبنفذه"، وأعلنت عن رقمها الشخصي على الهواء.

وأضافت أنها ستتواصل مع وزير الزراعة من أجل موافقته على بناء المدرسة على أرض زراعية، وستساعد أهالي القرية في إصدار التراخيص، مشيرة إلى أن الأزمة ستُحل خلال أسبوع أو اثنين على الأكثر، ووعدت الأهالي بإمدادهم بالأموال اللازمة في حالة نقص الميزانية.

وبدوره قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة: "لا توجد أي مشكلة في بناء المدرسة، لأنها من ضمن مشاريع النفع العام، ولكن الموافقة تتوقف على معاينة قطعة الأرض أولًا".

وطالب عبدالدايم، محافظ البحيرة، بالتواصل مع الوزارة لمعرفة مكان الأرض الزراعية وطبيعتها، حتى لا تؤثر على المناطق الزراعية الأخرى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان