إعلان

بعد تعرض طبيب لمحاولة قتل من قِبَل جزار.. "البيطريين": مجازر مصر متهالكة

11:06 م الإثنين 03 ديسمبر 2018
بعد تعرض طبيب لمحاولة قتل من قِبَل جزار.. "البيطريين": مجازر مصر متهالكة

كتب- معتز عباس:
قالت شيرين زكي، عضو مجلس نقابة البيطريين، إن غيابنا عن اجتماع شعبة الجزارين بالغرفة التجارية، اليوم، لإحساسنا بالمسؤولية بعد الحادث التي تعرَّض له طبيب بيطري من جانب جزار في البحيرة حاول قتله، موضحًا أن أي قرار يتخذه الطبيب البيطري لا يعجب الجزار.
وأضافت زكي، خلال لقائها مع برنامج "رأي عام"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "ten"، اليوم الإثنين، أن واقعة تعرض طبيب لمحاولة قتل (كارثة)، ويعطل من عملنا، وطبيب المجزر يجب أن يكون قوي الشخصية.
وأوضحت عضو مجلس نقابة البيطريين أن الطبيب البيطري هو القاضي الذي يحكم بصلاحية الذبيحة من عدمه، ويجب على الهيئة العامة للخدمات البيطرية تأمين الطبيب، مشيرة إلى أن المجازر في مصر متهالكة، وحتى الآن الذبح بها يدوي.
وطالبت زكي بإبعاد "الجزار وصبيانه والبشكار" من صالة الذبح في أثناء كشف الطبيب على الذبيحة، وأنه يجب تفعيل نقاط الشرطة في المجازر، لحماية الأطباء وللحفاظ على أرواح الجزارين من المشكلات التي تحدث بينهم.
يذكر أن الجزار "هاني.ف"، من مجزر دمنهور بمحافظة البحيرة، اعتدى على طبيب بيطري في أثناء تأدية عمله، وتمكنت مباحث دمنهور من إلقاء القبض على الجزار المتهم، وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق معه. وقررت مديرية الطب البيطري منع الجزار من دخول مجزر دمنهور لمدة عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان