إعلان

جون مسيحة: 80% من الشعب الفرنسي يدعمون احتجاجات باريس

09:52 م السبت 01 ديسمبر 2018
جون مسيحة: 80% من الشعب الفرنسي يدعمون احتجاجات باريس

كتب- محمد جمعة:

قال جون مسيحة، المستشار السياسي لمارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة، إن المظاهرات والاحتجاجات في فرنسا مسنودة من 80% من الشعب، مشيرًا إلى أنه ليس أمام الرئيس إيمانويل ماكرون، خيار سوى حل مجلس الشعب، وسبق أن حل شارل ديجول المجلس في ظروف واحتجاجات مشابهة.
وأضاف مسيحة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" عبر فضائية "ONE"، مساء اليوم السبت، أن فرنسا بلد غني، لكن الشعب ذات الأصول الفرنسية يشعر أن البلد أصبح ليس ملكه، وصار نظام ماكرون مهتمًّا بحقوق الفرنسيين من أصول أخرى على حساب ثروات فرنسا، وخيارات ماكرون الاستراتيجية والاقتصادية هي ما تسببت في هذه الأزمة.
وذكر المستشار السياسي لمارين لوبان، مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة، أن عناصر اليمين المتطرف ليست موجودة في المظاهرات ولم يُقبض على أحد منهم، لافتًا إلى الحكومة هي المستفيدة الآن بمشاهد العنف من أجل تشويه ما يحدث، حتى صارت أشبه بحرب أهلية في بعض المناطق.
وفي المقابل، رد رامي خليفة العلي، المحلل السياسي، على مسيحة بأن ما يحدث ليس حربًا أهلية على الإطلاق ولكنه مجرد حالة احتجاج تشهد أعمال عنف من بعض عناصر اليمين المتطرف، وهي حركة ليس له قائد أو إطار معين، ولكنها مجرد اعتراض على القرارات الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان