إعلان

بالفيديو.. المسلماني يكشف كيف استعدت بريطانيا لمواجهة القرصنة الروسية

11:11 م السبت 06 أكتوبر 2018
بالفيديو.. المسلماني يكشف كيف استعدت بريطانيا لمواجهة القرصنة الروسية

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي أحمد المسلماني، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، إن بريطانيا قررت إنشاء جيش إلكتروني، لمواجهة القرصنة الروسية.

وأضاف المسلماني، خلال برنامجه "الطبعة الأولى" المُذاع عبر فضائية "دريم"، مساء اليوم السبت، أن بعض الدول الأوروبية قد حملت روسيا مسؤولية الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها مواقعها، لافتًا إلى أن السلطات البريطانية قد قامت بحشد عدد كبير تجاوز 2000 مبرمج، للتصدّي للهجمات الإلكترونية.

وأوضح المستشار السابق لرئيس الجمهورية أن موسكو نفت تمامًا صلتها بالهجمات الإلكترونية التي استهدفت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

واتهمت الحكومة البريطانية وكالة الاستخبارات العسكرية الروسية (GRU) بالوقوف وراء أربع هجمات إلكترونية كبرى، مؤكدة أن الهجمات شملت منظمة هولندية وشركات أوكرانية، بجانب هجوم على الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، وشبكة تليفزيونية صغيرة في المملكة المتحدة، وطالت أجهزة كمبيوتر الاتحاد الدولي لمكافحة المنشطات (وادا).

ومن جانبها، نفت وزارة الخارجية الروسية اتهامات الاستخبارات الهولندية لها بالقرصنة، مؤكدة أن اتهام موسكو بشن هجوم إلكتروني على منظمة حظر الأسلحة الكيماوية يعد "دعاية سلبية" تستهدف السلطات الروسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان