إعلان

أبرز تعليقات برامج "التوك شو "على القبض على محافظ المنوفية بتهمة الرشوة

01:19 ص الإثنين 15 يناير 2018
أبرز تعليقات برامج "التوك شو "على القبض على محافظ المنوفية بتهمة الرشوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أثار خبر إلقاء الرقابة الإدارية القبض على محافظ المنوفية، هشام عبد الباسط، جدلًا واسعًا، بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأثنين، لمدينة السادات بمحافظة المنوفية، للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة، لافتتاح عدد من المشروعات.

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض في وقت سابق، أمس الأحد، على محافظ المنوفية، ورجلي أعمال، لتورّطهم في قضايا فساد. ومن المقرر خضوعه للتحقيق غداً، أمام نيابة أمن الدولة العليا.

 ويستعرض "مصراوي" تعليق الإعلامين والسياسيين ونواب البرلمان، على خبر القبض على محافظ المنوفية المتهم في قضية رشوة، ويقظة رجال الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد.

أكد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاصمة"، على قناة "العاصمة"، أن القبض على محافظ المنوفية رسالة لكل فاسد، مشيرًا إلى أن إن الدولة لن تسمح بالخروج عن القواعد العامة، ولن تسمح بفساد.

وهاجم الإعلامي عمرو أديب، محافظ المنوفية، هشام عبدالباسط، خلال برنامجه "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، رسالة إلى المحافظ، قائلاً: "إزاي عندك قلب تاخد رشوة. أنت في منصب حساس وصعب".

 

بينما علّق  الإعلامي أحمد موسى، على الواقعة خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، قائلًا: "تم تصوير إلقاء القبض على محافظ المنوفية، هشام عبدالباسط، بالصوت والصورة، حيث واقعة الرشوة تمت في استراحة المحافظ، "قبل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظة غدا".

 

ووصف عبدالحميد الشيخ، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، المحافظ هشام عبد الباسط بـ"بالفاسد"، خلال مدخلة هاتفية ببرنامج "أون اليوم"، على فضائية "on e"، مساء أمس الأحد.

وقال صابر عبدالقوي، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، إن القبض على المحافظ هشام عبدالباسط، لتورطه في قضايا فساد "زعل المنايفة"، مضيفًا في مداخلة هاتفية ببرنامج "العاصمة" على فضائية "العاصمة"، قائلًا: "المحافظ كان يستخدم لغة الدين في الحديث، ويستشهد بآيات قرآنية، وأحاديث نبوية، وصلينا وراه في المكتب أكثر من مرة".

 

وكشف النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، عن قيمة الرشوة التي تقضاها المحافظ وتقدر بنحو مليوني جنيه، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لميس الحديدي" في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "cbc".

 

وأكد الدكتور الشوادفى منصور أستاذ بجامعة المنوفية، أن الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، حصل على الدكتوراه من جامعة كامبريدج، بمقابل مادي، من خلال بعض "الدكاكين بيع الشهادات"، وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على فضائية "دريم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان