إعلان

السفير حسين هريدي زيارة "سامح شكري" لإسرائيل تعد أول زيارة منذ 30 يونيو

11:44 ص الأحد 10 يوليو 2016
السفير حسين هريدي زيارة "سامح شكري" لإسرائيل تعد أول زيارة منذ 30 يونيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – داليا مصطفى:

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجة الاسبق أنه لا توجد معلومات وفيرة تخص  زيارة وزير الخارجية سامح شكري لإسرائيل ولكن يمكن وضعها في الاطار الزمني التي حدثت به حتى نستنتج بعض العوامل والاسباب وأولها أن هذه الزيارة تعد أول زيارة منذ ثورة يونيو 2013 وأن هذه الزيارة جاءت لحكومة من اكثر الحكومات تطرف في اليمين الاسرائيلي .

وأضاف خلال اتصال هاتفي بالإعلامي خالد تليمة في برنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "ontv" ، هذه الزيارة جاءت بعد جولة نتنياهو الأفريقية وبحسب المصادر المصرية أن هذه الزيارة هدفها تحريك عملية السلام .

وتابع "اذا كان هذا السبب الحقيقي فهذا يعد في اطار تفعيل المبادرة الافريقية في عقد مؤتمر دولي لمحاولة حل القضية الفلسطينية "،مشيراً الى ان هذه الزيارة تأتي عقب التقرير الذي صدر عن الرباعية الدولية والذي رفضته اسرائيل بسبب نقده لسياسة اسرائيل الاستيطانية  بعد أن أصدرت قرار بإنشاء 500 مستوطنة .

واكد على انه اذا كان الامر من اجل احياء عملية السلام فالسلام كان يعني اقامة علاقات سلام مقابل انسحاب اسرائيل من الاراضي العربية وظلت اسرائيل تراوغ الى أن وصلت لصيغة السلام من أجل السلام ورفضت مبادرة السلام العربية واستكملت سياستها الاستيطانية .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان