إعلان

جزار يمتنع عن بيع اللحوم تضامناً مع الشعب ويعلق " لحمة الجيش مش حل"

01:01 م الخميس 06 أكتوبر 2016
جزار يمتنع عن بيع اللحوم تضامناً مع الشعب ويعلق " لحمة الجيش مش حل"


كتبت - داليا مصطفى:

  شن جزار في محافظة الجيزة بالتحديد شارع فيصل حملة ضد غلاء أسعار اللحوم معلناً امتناعه عن بيع اللحوم وفام بتعليق يافطات على محله الشهير والمعروف باسم " جزارة قصر سلامة" يدعو المواطنين لمقاطعة شراء اللحوم واطلق على الحملة شعار "ابدأ بنفسك".

وعلق " طارق سامة " والمعروف بشيخ الجزارين في هذه المنطقة خلال لقائه ببرنامج " الحياة اليوم"، على الحملة التي بدأها قائلاً " انا قررت ان أبدأ بهذه الحملة بعد الاحتكار والإستغلال الذي تفشى في سوق دبح وتجارة اللحوم وخاصة بعد وصول كيلو اللحمة بعد العيد لمبلغ 110 جنيه واكتشفت ان التجار الكبيرة بتخبي العجول عشان تغلي سعرها وتكسب ملايين "، متابعاً " لابد أن نتكاتف جميعاً ضد غلاء الأسعار طب الناس هتعيش ازاي لو فضلنا مكملين بهذه الوتيرة كيلو اللحمة سيصل الى 150 جنيه على رمضان القادم".

وطرح "سلامة ً حلولاً تساعد على تخفيض سعر اللحمة ومنها منع دبح العجول البتلو" قائلاً " بدل ما ادبح عجل 150كيلو لا ادبح عجل 250-300 كيلو ".

وطالب بعدم ذبح اناث الماشية في القرى وضرورة الرقابة من قبل الحكومة ومباحث التموين متابعاً " لدينا كميات في المزارع تكفي لمدة 5 سنوات".

وعن طرح الجيش لللحوم بسعر مخفض لمكافحة الغلاء علق سلامة قائلاً" ليه أسنورد من برة بالدولار واجيب لحوم سوداني واوكراني طب ما أدعم العلف هنا في مصر وأنهض بتجارة اللحوم".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان