إعلان

فهم عميق للأسواق الدولية.. من هو إسلام ذكري العضو التنفيذي بمجلس إدارة بنك CIB؟

06:12 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

إسلام زكري العضو التنفيذي

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي CIB- أكبر بنك قطاع خاص في مصر- اليوم الاثنين، تعيين إسلام ذكري عضوا تنفيذيا في مجلس إدارة البنك التجاري الدولي والذي يشغل الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة بنك CIB كينيا.

وجاء ذلك وفق افصاح للبنك مرسل للبورصة المصرية، بإجراء تعديلات في مجلس إدارة بنك CIB رهنا بموافقات الجهات الرقابية من أهمها تعيين هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك خلفا لـ"حسين أباظة" الذي أنهى فترة عمله كما كان مخططا له.

من هو إسلام ذكري العضو التنفيذي في مجلس إدارة بنك CIB؟
وفق موقع بنك CIB، تولى ذكري- الذي يحظى بخبرة مصرفية بنحو 25 عاما- رئاسة القطاع المالي والاستراتيجية بما لديه من خبرة في تحسين الأداء المالي، ودفع النمو وتعزيز الابتكار وخلق قيمة مضافة لشركاء الأعمال سواء داخليا أو خارجيا.

ويأتي ذلك بما لديه من فهم عميق للأسواق العالمية والبيئة الرقابية، واتجاهات الصناعة محليًا وعالميًا.

كما لدى إسلام ذكري خبرة في مجال عمليات الاندماج والاستحواذ مما يمكّنه من تقديم التوجيه الاستراتيجي واتخاذ قرارات استثمارية ومالية تدعم الأهداف الاستراتيجية العامة للمنظمة.

وتم تعيين إسلام ذكري في وقت سابق من قبل البنك التجاري الدولي ليكون أول رئيس تنفيذي للبيانات في مصر فقد عمل تحت قيادته فريقًا يضم خبرات وقدرات متنوعة تمتد ما بين تصميم وبناء مستودع مركزي للبيانات، وتشغيل وتصوير التحليلات الكمية والسلوكية المتقدمة.

وساهم ذلك في إعطاء البنك جاهزية وأسبقية لصناعة مصرفية تعتمد على الرقمنة.

وعرضت كلية لندن للأعمال (LBS) تحت قيادته نموذج التحول القائم على تحليل البيانات للبنك التجاري الدولي كدراسة حالة في 2018، مما جعل البنك أول شركة شرق أوسطية يتم تحليلها في دراسة حالة من قبل طلاب الماجستير في التحليلات المتقدمة اتبعتها بوقت قصير كلية هارفارد للأعمال حيث حذت حذوها وبدأت في استخدام دراسة الحالة في مناهجها.

كما تم اعتماد مجموعة كبيرة من مراكز البحث الدولية والأكاديمية على النماذج التي تم بناؤها بواسطة فريق العمل كحالات مرجعية للدراسة.

إسلام زكري هو أحد أعضاء اللجنة التوجيهية في (Smart Africa) وهو تحالف دولي يمتد عبر نصف القارة بهدف تسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في القارة.

كما يعد أحد الأعضاء المساهمين الناشطين في فريق عمل الاقتصاد الرقمي للاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، والذي يهتم بسبل التعاون الممكنة في مجال الاقتصاد الرقمي بين أوروبا وأفريقيا بخلاف عضويته في لجنة التحول الرقمي للمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF).

هذه الخبرة الواسعة المتنوعة جعلت زكري رائدًا في مجال التمويل الرقمي والاقتصاد الجديد لما له من قدرة على الابتكار والتجديد مما عزز ترشيحه واختياره مؤخرًا ليكون عضوًا في أول مجلس مصري للذكاء الاصطناعي، وذلك لوضع وصياغة وتنفيذ الرؤية المصرية للذكاء الاصطناعي ذات التوجه الاقتصادي والمجتمعي التنموي.

ويحظى العضو التنفيذي الجديد في البنك التجاري الدولي بخبرة دولية واسعة النطاق في العديد من الأسواق بجميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وهو عضو في معهد المحاسبين الإداريين بالمملكة المتحدة، وعضو في معهد فيتش للتمويل الكمي - لندن إضافة لكونه عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في المجموعة المصرفية (NLB) - أوروبا الوسطى.


اقرأ أيضا:

هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا جديدا لبنك CIB.. ماذا نعرف؟

هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك التجاري الدولي ونيفين صبور غير تنفيذي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان