إعلان

شركة CGC أصدرت ضمانات بـ 262.53 مليار جنيه خلال 35 عاماً

12:11 م الأحد 01 سبتمبر 2024

خالد جمال

كتبت- منال المصري:

قالت شركة ضمان CGC– المملوكة للبنك المركزي المصري- إنها إصدارت ضمانات لصالح المؤسسات المالية- شركات وبنوك- بقيمة إجمالية بلغت 262.53 مليار جنيه خلال الـ 35 عاماً الماضية وحتى منتصف العام الجاري، مما أسهم في دعم وتمويل عدد كبير من المشروعات بمختلف أحجامها.

ووفق بيان للشركة اليوم، بمناسبة مرور 35 على تاسيسها، تستهدف الشركة مواصلة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى نجاحها في القيام بدورها كاملاً في دعم الشباب من خلال خلق فرص عمل لنحو 260 ألف شاب في الأعوام الماضية.

وتخطط الشركة، وفق البيان، تغطية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية العام الجاري، لما لها من تأثير قوي في خلق فرص العمل، وخاصة في مجالات تمثل عصب الاقتصاد مثل الصناعة والزراعة والمجالات اللوجستية و التصدير.

وتحظى الشركة بمركز مالي قوي يمكنها من مواصلة عملها كداعم رئيسي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغت القاعدة الرأسمالية بنهاية الربع الثاني من 2024 نحو 2.5 مليار جنيه، فضلا عن احتفاظ الشركة بمخصصات كافية لمواجهة تقلبات السوق والتحديات الاقتصادية.

وقال خالد جمال العضو المنتدب لشركة ضمان CGC إن الشركة قدمت الدعم والتمويل لعدد كبير من المشروعات مع التركيز على تعزيز فرص التمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال شراكتها مع البنوك العاملة بمصر.

وأشار إلى أن الشركة استحدثت آليات جديدة للتواصل مع البنوك تعتمد على أحدث وسائل المعلومات المؤمنة طبقا للقواعد الحاكمة للبنك المركزي، ومنها القنوات الرقمية الحديثة لتبادل البيانات مع البنوك بشكل فوري، مما يسهل كل المعاملات، وهو جزءا من استراتيجية التحول الرقمي التي تتبناها الشركة.

تعد شركة ضمان CGC هي الشركة الوحيدة التي تقوم بإصدار الضمانات في مصر، وتهدف إلى زيادة فرص الحصول على التمويل للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة مع تمكينها من النمو والازدهار وبناء نماذج أعمال قوية مضمونة الاستدامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان