إعلان

بعد التعديل الوزاري.. هل يتغير محافظ البنك المركزي قريبا؟

01:49 م الخميس 04 يوليه 2024

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

بدأ العد التنازلي لانتهاء العمل بقرار تعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي في نوفمبر المقبل، بعد مرور نحو عامين على توليه المنصب، تزامنا مع وجود تعديل وزاري جديد، في وقت تشهد فيه مؤشرات البنك المركزي والقطاع المصرفي تحسنا ملحوظا لأول مرة منذ عامين ونصف.

وتعيين محافظ البنك المركزي لمدة 4 سنوات يصدر بقرار من رئيس الجمهورية، ويتم أخذ موافقة مجلس النواب عليه، وفقا للقانون.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر العام الماضي قرارا رسميا بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي برئاسة حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام تنتهي في نوفمبر المقبل.

جاء قرار تعيين حسن عبد الله - الذي يتمتع بخبرة مصرفية تمتد إلى 40 عاما- بعد يوم واحد من تقدم طارق عامر باستقالته في اغسطس 2022 قبل عام و3 شهور تقريبا من نهاية ولايته الثانية.

وتشير التوقعات إلى احتمالات إصدار قرار بتعيين حسن عبد الله محافظا للبنك المركزي لمدة 4 سنوات مقبلة بهدف الحفاظ على استقرار رؤية السياسة النقدية، فيما رجح آخرين رحيل عبد الله إلى منصب آخر هام وتعيين أحد الكوادر المصرفية المعروفة، بالبنك المركزي أو من القطاع المصرفي.

ساهم حسن عبدالله- المعروف عنه بقلة حديثه للصحفيين والإعلام- في إدارة مجلس إدارة البنك المركزي والقطاع المصرفي بتناغم. وحقق نتائج إيجابية أهمها توحيد سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء للعملة، وتحسن مؤشرات البنوك.

وشكل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس الحكومة الجديدة التي شهدت خروج بعض الوزراء أهمهم وزير المالية والتموين والبترول والكهرباء، ودمج وزارات منها قطاع النقل مع الصناعة ودمج وزارة التخطيط مع التعاون الدولي، والاستثمار مع التجارة الخارجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان