إعلان

د. محمود محيي الدين ينفي المنشور المنسوب له بأن سعر الدولار العادل 150 جنيها

05:58 م السبت 27 يوليه 2024

الدكتور محمود محيي الدين

كتبت- منال المصري:
أوضح الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، حقيقة ما تم تداوله على تطبيق "فيسبوك" أمس الجمعة حول توقعاته للقيمة العادلة لسعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

ونفى الدكتور محمود محيي الدين- أحد أكبر وأهم الكوادر الاقتصادية في مصر والمنطقة- في بيان له اليوم، ما تناوله حساب لأحد الأشخاص على تطبيق التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وتم تداوله لما أطلق عليه صاحب الحساب سعر عادل للجنيه المصري أمام الدولار، بلا أي مصدر أو سند أو مناسبة.

كانت بعض الحسابات على "فيسبوك" تداولت منشور نقلا عن حساب أحد الأشخاص يزعم فيه أن "د. محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي: السعر العادل للجنيه أمام الدولار هو 150 جنيها" وهو ما تم نفيه اليوم.

وأدى التصريح المغلوط، إلى شد وجذب بين المتفاعلين على فيسبوك حول صعوبة إدلاء الدكتور محمود محيي الدين بهذا التصريح.


وأكد الدكتور محمود محيي الدين-الذي يشغل منصب المدير التنفيذي في صندوق النقد الدولي ممثلا لمصر والمجموعة العربية في مجلس إدارته- أنه لم يدلي بأي تصريحات في هذا الشأن ولم يتحدث على الإطلاق عن أي توقعات لسعر الصرف للجنيه أو عن غيره من العملات.


وأوضح الدكتور محمود محيي الدين أن هذه المنشورات كاذبة ومضللة ولا تهدف إلا لمحاولة إثارة البلبلة واللغط.


وأكد الدكتور محمود محيي الدين أنه لا يوجد لديه أي حسابات على منصة فيسبوك للتواصل الاجتماعي.


كانت مصر لجأت إلى تحرير سعر الصرف في مارس الماضي للمرة الرابعة خلال عامين بهدف القضاء على فجوة التمويل الأجنبي وتوحيد سعر الصرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان