إعلان

بنك ناصر: صندوق "عطاء" يسلم 232 طرفا صناعيا للطلاب والأشخاص من ذوي الإعاقة

01:06 م السبت 20 يوليه 2024

صندوق عطاء

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك ناصر الاجتماعي تسليم 232 طرفا صناعيا ما بين "كف، تحت الكوع، فوق الركبة، تحت الركبة"، من الأشخاص فاقدي الأطراف بهدف تحسين كفاءة الأداء الوظيفي لهم وتمكينهم من العيش باستقلالية من خلال توفير أطراف صناعية للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة والأشخاص في سن العمل من فاقدي الأطراف عن طريق استخدام تقنية تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد في صناعة الأطراف الصناعية الذي يستهدف محافظات الجمهورية.

وبحسب بيان للبنك اليوم، تتضمن المشروع الذي جاء بالتعاون بين صندوق عطاء ومؤسسة أيدينا تسليم 140 من الأشخاص ذوي الإعاقة في سن العمل متضمنين 90 طرفا تحت الركبة، و31 طرفا تحت الكوع، 15 طرفا فوق الركبة، 4 أطراف كف، كما تسلم 92 طالبا من الطلاب في سن التعليم متضمنين 39 طرفا تحت الكوع، و32 طرفا تحت الركبة، و10 أطراف فوق الركبة، و11 طرفا كف.

وأعلن صندوق عطاء أن المشروع يستهدف 182 من الأشخاص فاقدي الأطراف من العاملين والموظفين، بنسبة 65% من إجمالي المستهدف، هذا بالإضافة الى 98 من الأشخاص فاقدي الأطراف في سن التعليم (مدرسة وجامعة)، بنسبة 35% من إجمالي المستهدف.

ويحتاج الأطفال من سن 6 سنوات إلى 18 سنة إلى تغير الأطراف كل عامين تقريباً، علماً بأنه لا يتم تسليم الأطراف للأطفال أقل من 6 سنوات، وفق البيان.

ويسعى صندوق عطاء إلى تذليل العقبات والصعاب التي تقف حائلًا أمام الأشخاص ذوي الإعاقة وتحقيق الأهداف المرجوة في مجال دعم وحماية وتعزيز حقوقهم وتحسين قدراتهم من خلال عدة آليات، والحد من أوجه الاختلاف، والعمل على تحسين سبل الإتاحة والخدمات المقدمة لهم.

ويقوم الصندوق بخدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان