إعلان

مذكرة بين أفريكسيم بنك والتنمية لدول وسط أفريقيا لتعزيز التعاون

03:03 م الجمعة 21 يونيو 2024

مذكرة بين أفريكسيم بنك وبنك التنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) وبنك التنمية لدول وسط أفريقيا، على مذكرة تفاهم لإضفاء الطابع الرسمي على تعاونها في تعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية خلال الاجتماعات السنوية 31 لأفريكسيم بنك في جزيرة ناسو عاصمة جزر البهاما التي اختتمت أعمالها السبت الماضي.

وبحسب بيان لأفريكسيم بنك اليوم، بموجب شروط مذكرة التفاهم الموقعة في الاجتماعات السنوية لأفريكسيم بنك التي اختتمت للتو في جزر البهاما، ستقوم المؤسستان اللتان تربطهما بالفعل علاقة وثيقة وطويلة الأمد، بتوسيع وتعزيز تعاونهما وتآزرهما من خلال توحيد القوى لدعم أجندة التنمية الاقتصادية في أفريقيا.

وبنك التنمية لدول وسط أفريقيا يعد المؤسسة الإقليمية لتمويل التنمية التي أنشئت لتعزيز تنمية الجماعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا.

وستتعاون المؤسسات أيضًا من خلال مجموعة من التدخلات والمبادرات، بما في ذلك المشاركة في رأس المال، وتسهيل تحديد المشاريع وإعدادها وتمويلها بشكل مشترك، وبناء القدرات والتشاور وتبادل المعلومات، بحسب البيان.

ووفقا لمذكرة التفاهم، فإن إطار التعاون الجديد سيمهد الطريق لبرنامج التحول الهيكلي في منطقة الجماعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا، من خلال مزيج من تطوير البنية التحتية والتدخلات المرتبطة بالاستدامة وتمويل التجارة.

وقالت كانايو أواني، نائبة الرئيس التنفيذية، بنك التجارة بين البلدان الأفريقية وتنمية الصادرات، أفريكسيم بنك، إن مذكرة التفاهم تشكل خطوة مهمة في توطيد العلاقة المستمرة بين المؤسستين وإنشاء منصة رسمية للتعاون في القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

وتابعت "بالإضافة إلى إمكانية المساهمة المتبادلة في عواصمنا، ستمكننا مذكرة التفاهم هذه من تجميع نقاط قوتنا لدعم مشاريع التكامل الأكثر طموحًا، مما يؤدي في النهاية إلى إنشاء إطار بناء القدرات اللازم للنمو المستمر لمؤسساتنا على المدى الطويل.

وأضافت أواني: يسر أفريكسيم بنك أن يجد في بنك التنمية لوسط أفريقيا شريكا إقليميا مهما استراتيجيا يتم من خلاله ومعه توسيع أنشطتنا لصالح الدول الأعضاء في الجماعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا، في سياق التجارة البينية الإقليمية وتنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وقع جان باترني ميجن إيكوجا، نائب رئيس بنك التنمية لدول وسط أفريقيا على مذكرة التفاهم لمؤسسته بينما وقعت السيدة أواني، التي وقعت لأفريكسيم بنك

وانعقدت الاجتماعات السنوية لأفريكسيم بنك لعام 2024 على مدار 4 أيام متتالية من 12 إلى 15 من يونيو الجاري التي تنعقد بالتزامن مع المنتدى الأفريقي الثالث للتجارة والاستثمار في جزر البهاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان