إعلان

بيع وشراء الدولار.. الأهلي ومصر للصرافة تفتحان اليوم الجمعة للساعة 9 مساء

11:26 ص الجمعة 08 مارس 2024

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
تفتح شركتا الأهلي ومصر للصرافة فروعهما بشكل استثنائي اليوم الجمعة بداية من الساعة 2 ظهرا حتى 9 مساء أمام الجمهور بهدف بيع وشراء الدولار وباقي العملات الأجنبية من وإلى الجمهور، بعد زيادة الإقبال بين العملاء لبيع العملة مدفوعة بقرار تحرير سعر الصرف، وفق ما قاله رئيسا الشركتان، لمصراوي.

كان البنك المركزي المصري أعلن الأربعاء العودة إلى مرونة سعر صرف- تعويم الجنيه مقابل الدولار- على أن يتحدد سعره وفقاً لآليات السوق- العرض والطلب، الذي يعد إجراءً بالغ الأهمية، في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي بعد إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

قال عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة- التابعة للبنك الأهلي المصري- لمصراوي، إن الشركة قررت فتح فروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة بشكل استثنائي من الساعة 2 ظهرا إلى 9 مساء بعد انتعاش حركة بيع المواطنين للدولار بالشركة في أول وثاني يوم تحرير سعر الصرف بعد ندرة الموارد من نحو عام.

وأضاف أن قرار توحيد سعر الصرف ساهم في توحيد سوق الصرف وضرب السوق السوداء لتجارة العملة- السوق الموازية- بعد وصول الجنيه إلى النقطة العادلة وقدرة البنوك على تدبير الموارد للعملة للعملاء.

كانت فجوة سعر الدولار في السوق الموازية والبنوك وصلت إلى أكثر من 130% في أوقات سابقة قبل أن تختفي الفجوة بين السعرين من يومي الأربعاء والخميس، وفق ما قاله مصادر تحدث إليهم "مصراوي".


كانت مصر تواجه ضغوطا شديدة من نقص النقد الأجنبي وانتشار السوق السوداء على مدار آخر عامين بما تسبب في تراجع تحويلات المصريين العاملين بالخارج التي تعد من أهم الموارد الرسمية من النقد الأجنبي بسبب التبعات السبلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

وقال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة- المملوكة لبنك مصر- إن فروع الشركة ستفتح أبوابها اليوم الجمعة بشكل استثنائي من الساعة 2 ظهرا إلى التاسعة مساء لبيع وشراء العملة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان