إعلان

أبو ظبي التجاري يقرض شركة "تمويلي" 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة

12:30 م الإثنين 04 مارس 2024

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك أبو ظبي التجاري مصر إقراض شركة تمويلي للتمويل متناهي الصغر 100 مليون جنيه بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحسب بيان للبنك اليوم.

وقال إيهاب السويركي الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر، إن التعاون سيعزز من البنية التحتية للشركات المتوسطة والصغيرة ويساهم في تطبيق ممارسات الاستدامة الاقتصادية وتوفير فرص عمل أفضل في السوق المصري.

وأوضح أن هذا التعاون يأتي انطلاقاً من دور البنك في دعم هذا القطاع الحيوي وتمكين أصحاب المشروعات اقتصادياً واجتماعياً ودمجهم في منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي، وذلك تماشياً مع استراتيجية أبوظبي التجاري التوسعية في السوق المصرية والتي تستهدف تحقيق رضا عملائه من أجل تفعيل هدف ورؤية البنك في ان يكون الافضل لديهم.

وبحسب بيان البنك، قام بتوقيع العقد هشام عباس رئيس تمويل المؤسسات المالية والشركات في بنك أبو ظبي التجاري ومروة نبيل العضو المنتدب لنشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، في شركة تمويلي بحضور إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر، وأحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، ومها لاشين رئيس قطاع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك أبوظبي التجاري مصر وعددا من مسؤولي البنك والشركة.

وقالت مروة نبيل، إن الغرض الرئيسي من هذا التعاون هو توفير التمويل اللازم للمشروعات المتوسطة والصغيرة والتي يتراوح حجم إيراداتها بين مليون و200 مليون جنيه سنوياً والتي تعمل في كافة الأنشطة الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية.

وأضافت أن هذه الاتفاقية هي بداية لخلق المزيد من فرص التعاون المصرفي مع البنك في المستقبل حيث حجم التمويل الواحد الممنوح لعملاء النشاط يتراوح من 300 ألف جنيه ويصل حتى 7.5 مليون جنيه ويسدد على فترة زمنية تبدأ من ثلاثة أشهر وتصل الى خمس سنوات.

وأضافت أنه وصل حجم محفظة التمويل الحالية الموجهة للنشاط حوالي 200 مليون جنيه بالشركة.

وقال أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية توسيع نطاق التمويل المخصص للمشروعات المتوسطة والصغيرة والتي نراهن عليها - إلى جانب التمويل متناهي الصغر - في دعم الحصة السوقية لشركتهم وتعزيز خطط التوسع المعتمدة لدينا في الفترة القادمة.

وأشار خورشيد أن الإجمالي التراكمي للمحفظة التمويلية للشركة يبلغ حاليا منذ نشأتها وحتى الآن 14.1 مليار جنيه استفاد منها 515 ألف عميل موزعين على 215 فرعاً تمثل شبكة الانتشار الجغرافي للشركة تغطي 24 محافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان