إعلان

تبدأ غدًا.. البنوك تصدر حسابات توفير مجانا لمدة شهر بمناسبة يوم المرأة

11:03 ص السبت 02 مارس 2024

فتح حسابات توفير مجانا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تبدأ البنوك بداية من غدٍ الأحد بفتح حسابات توفير مجانا ووقف تحصيل الرسوم الإدارية للعملاء الجدد، وبدون قيود الحد الأدنى للرصيد، ولمدة شهر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة خلال شهر مارس.

ويوم المرأة العالمي يعد أول فعالية من 6 فعاليات مبادرة الشمول المالي التابعة للبنك المركزي على مدار العام تركز البنوك فيها على الترويج للعمليات المصرفية وفتح حساب مصرفي لكل مواطن بدون قيود.

وتعمل البنوك خلال هذه الفعالية على تشجيع العملاء على الاشتراك في القنوات الرقمية مجانا منها خدمة الموبايل والإنترنت البنكي للتعامل على الحسابات رقميا، وإصدار بطاقاتي الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل ومسبقة الدفع للسحب والإيداع من ماكينات ATM على مدار اليوم، والمحفظة الذكية.

ويضم القطاع المصرفي 37 بنكا خاضعا تحت رقابة البنك المركزي يقدموا جميعهم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات باستثناء "سيتي بنك" و"ستاندر تشارترد" يقدمان خدماتهم للشركات فقط.

وتتيح كافة البنوك حسابات مختلفة تخاطب شرائح متعددة من العملاء منها للشباب والمرأة وأصحاب المعاشات، وأصحاب المهن الحرة، والعملاء العاديين وكل حساب له مزايا يختلف فيهم عن الآخر.

كان البنك المركزي حدد أمام البنوك 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي من كل عام للترويج لفتح حسابات لكل مواطن مجانا تشمل فعالية يوم المرأة العالمي من 1 مارس إلى 31 مارس، واليوم العربي للشمول المالي من 1 أبريل إلى 30 أبريل.

وكذلك فعالية يوم الشباب العالمي من 1 أغسطس إلى 15 أغسطس، و يوم الفلاح من 1 وحتى 15 سبتمبر، واليوم العالمي للادخار من 15 وحتى 31 أكتوبر، وذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر.

فيديو قد يعجبك: