إعلان

تعادل 1.1 مليار جنيه.. قفزة بحصيلة الدولار بشركة مصر للصرافة في 11 يوما

12:24 م الأحد 17 مارس 2024

شركة مصر للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قفزت حصيلة شركة مصر للصرافة- المملوكة لبنك مصر- من النقد الأجنبي وخاصة الدولار إلى ما يعادل نحو 1.1 مليار جنيه خلال أول 11 يوما من تحرير سعر الصرف، وفق ما قاله عادل فوزي رئيس الشركة لـ"مصراوي".

وأوضح، أن حصيلة تنازلات العملاء من العملات الأجنبية في فروع الشركة شهدت انتعاشا لأول مرة من أكثر من عام خلال آخر 11 يوما من تحرير سعر الصرف الذي ساهم في زيادة إقبال المواطنين على التعامل مع الشركة.

أعلن البنك المركزي يوم الأربعاء قبل الماضي العودة إلى تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية الأخرى ليتركه وفق آلية العرض والطلب بهدف القضاء على السوق السوداء.

ووصل متوسط سعر الدولار رسميا بالبنوك من 30.94 يوم الثلاثاء إلى نحو 50 جنيها خلال أول يوم تعويم سعر الصرف قبل أن يبدأ في الانخفاض تدريجيا إلى نحو 47.8 صباح تعاملات البنوك اليوم بفضل زيادة تدفقات النقد الأجنبي، وتلاشي السوق السوداء.

وأضاف رئيس شركة مصر للصرافة، أن حصيلة الدولار تستحوذ على النصيب الأكبر بنسبة 66.4%من إجمالي التنازلات يليه اليورو بنسبة 18% والريال السعودي بنسبة 12% والدرهم الإماراتي بنسبة 1.4% والجنيه الإسترليني بنسبة 1.2% ثم باقي العملات الأخرى بنسبة 1%.

وتمتلك مصر للصرافة انتشار جغرافي بعدد 71 فرعا موزعة على مستوى الجمهورية في الأقاليم والمدن.

كانت مصر تعاني من انتشار السوق السوداء لتجارة العملة في آخر عامين الذي وصل فيها فجوة السعر مع البنوك بنحو 130% في بعض الأوقات قبل أن تتلاشى بعد قرار تحرير سعر الصرف.

فيديو قد يعجبك: