إعلان

بيع وشراء الدولار.. شركات صرافة كبرى تفتح فروعها في رمضان الجمعة

12:17 م الجمعة 15 مارس 2024

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قررت أكبر 3 شركات صرافة كبرى فتح فروعها في رمضان يوم العطلة الرسمية الجمعة بشكل استثنائي أمام الجمهور بهدف تسهيل تعاملات بيع وشراء الدولار وباقي العملات الأجنبية، مدفوعة بتزايد إقبال تنازلات المواطنين عن العملة بعد تحرير سعر الصرف، وفق ما قاله رؤساء الشركات الثلاثة، لمصراوي.

وتبدأ الشركات الثلاثة الأهلي ومصر وكايرو للصرافة فتح فروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية خلال اليوم الجمعة على فترتين من الساعة 1.30 ظهر إلى 4.30 بعد العصر قبل الإفطار ومن الساعة 8.30 مساء إلى 11.30 مساء بعد الإفطار.

كان البنك المركزي قرر قبل 10 أيام تحرير سعر الصرف- تعويم الجنيه- وترك تحديد قيمته لآلية العرض والطلب بهدف توحيد سوق الصرف والقضاء على السوق الموازية- السوق السوداء لتجارة العملة.

وأدى هذا إلى ارتفاع متوسط سعر الدولار من 30.94 جنيه يوم الثلاثاء إلى نحو 50 جنيها الأربعاء قبل أن يبدأ في التراجع تدريجيا ليصل إلى 47.88 جنيها بنهاية تعاملات البنوك أمس الخميس، بعد زيادة تدفقات النقد الأجنبي على البنوك والصرافات.

قال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، الملوكة لبنك مصر، لمصراوي، إن الشركة قررت فتح أبوابها قبل وبعد الإفطار في أول يوم جمعة بشهر رمضان بعد تزايد إقبال العملاء عن بيع النقد الأجنبي في فروع الشركة المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن الشركة تواصل فتح فروعها للمرة الثانية يوم العطلة الرسمية الجمعة نتيجة انتعاش حركة بيع وشراء النقد الأجنبي.

وأكد محمد رجائي رئيس شركة كايرو للصرافة، المملوكة لبنك القاهرة، إن قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه ساهم في وفرة النقد الأجنبي بفروع الشركة خلال آخر 10 أيام.

وتتخطى فروع 3 شركات 170 فرعا منتشرة على مستوى أنحاء الجمهورية في الإقاليم المختلفة وخاصة في المدن التي تحظى بوجود تحويلات مرتفعة من المصريين بالخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان